الشكوك تحوم حول مشاركة كارفخال في "يورو 2016"

الرياضة

الشكوك تحوم حول مشاركة كارفخال في
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/howo

كشف ريال مدريد لكرة القدم، أن مدافعه دانييل كارفخال تعرض لإصابة من الدرجة الثانية في عضلة ساقه اليمنى، الأمر الذي قد يحرمه من المشاركة مع منتخب إسبانيا في نهائيات "يورو 2016".

وخرج كارفخال من الملعب متأثرا بالإصابة بعد ست دقائق من بداية الشوط الثاني من المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، التي انتهت بفوز الملكي على جاره اللدود أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح، وتتويجه باللقب للمرة الـ 11 في التاريخ.

وقال ريال مديد في بيان يوم الاثنين 30 مايو/أيار: "بعد الفحوص التي أجريت اليوم في مستشفى سانيتاس لا موراليخا الجامعي اتضح أن اللاعب دانييل كارفخال يعاني من إصابة من الدرجة الثانية في عضلة ساقه اليمنى".

وضم فيسنتي ديل بوسكي، مدرب إسبانيا، الظهير الأيمن كارفخال البالغ عمره 24 عاما، إلى تشكيلته المبدئية استعدادا للدفاع عن لقب بطولة أوروبا، لكن التعافي من تلك الإصابة يتطلب أسبوعين على الأقل وفقا لوسائل إعلام محلية.

ولعب كارفخال مباراته الأولى معلا إسبانيا في أغسطس/آب 2014، وشارك بعدها في أربع مباريات دولية أخرى مع بلاده الفائزة بآخر نسختين لبطولة أوروبا.

وإذا غاب كارفخال فسيكون هيكتور بليرين مدافع أرسنال الإنجليزي، بديلا له على الأرجح.

وقال بليرين قبل يوم من إعلان التشكيلة النهائية "اللعب في نهائيات بطولة أوروبا سيكون حلما تحقق"... "وضعت خططا لقضاء الصيف مع صديقتي. لم أتوقع انضمامي لكن هذا مصدر سعادة غامرة".

ولعب بليرين بصورة منتظمة مع منتخب إسبانيا تحت 21 عاما، وشارك للمرة الأولى مع المنتخب الأول في فوزه (3-1) على البوسنة والهرسك وديا يوم الأحد الماضي، وبقي مع الفريق.

المصدر: "رويترز"