الجماهير العراقية تعتز بموقف رئيس ريال مدريد

الرياضة

الجماهير العراقية تعتز بموقف رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/horm

أوضح رئيس اللجنة الأولمبية العراقية رعد حمودي أن جماهير كرة القدم في العراق لن تنسى الموقف الإنساني لإدارة نادي ريال مدريد ورئيسه فلورنتينو بيريز تجاه الضحايا من مشجعي الريال.

وقال حمودي في بيان للجنة الأولمبية الأحد 29 مايو/أيار :" إن جماهير كرة القدم في العراق تعبر عن اعتزازها وكذلك المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية بموقف نادي ريال مدريد ورئيس النادي بإهدائهم الفوز بلقب دوري الأبطال إلى أسر الضحايا وأصدقائهم، إنها إلتفاتة إنسانية نبقى نتذكرها على الدوام".

وأضاف أشهر حراس الكرة العراقية السابقين: "الموقف الإنساني النبيل للنادي الاسباني ورئيسه عكس أرقي حالات التضامن والمساندة والوقوف مع عوائل الضحايا بل خفف الكثير من معاناتهم وآلامهم، إن كرة القدم هي لغة المحبة والسلام في العالم وإن صوتها قوي وأعلى من صوت الإرهاب الذي يسعى لقتل كل ما هو جميل في العالم".

وتوج ريال مدريد أمس السبت بلقب دوري الأبطال بفوزه على جاره وغريمه أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح.

وقد سارع بيريز عقب انتهاء المباراة النهائية إلى إهداء هذا الفوز إلى أرواح ضحايا العمل الإرهابي الذي استهدف مقهى في مدينة بلد شمال العاصمة في 13 مايو/أيار الجاري أوقع 18 قتيلا جميعهم من الشباب الذين يتخذون من المقهى مقرا لرابطة مشجعي الفريق الملكي.

وقال بيريز لوسائل الإعلام بعد المباراة "نهدي هذا الفوز إلى أرواح الضحايا في العراق لأنهم قاموا بشيء يتخطى حدود تشجيع ريال مدريد، وهو نقل قيم النادي لأماكن تواجه صعوبات".

وكان المئات من مشجعي ريال مدريد في مدينة بلد أقاموا أمس حفلا تأبينيا لأرواح الضحايا متزامناً مع المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، في المكان ذاته الذي شهد سقوط الضحايا عندما كانوا يتابعون مباراة ريال مدريد وبرشلونة.

المصدر: أ ف ب