اعتقال 7 أشخاص إثر اشتباكات في أستراليا

أخبار العالم

اعتقال 7 أشخاص إثر اشتباكات في أستراليامتظاهرون قوميون في ملبورن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hop5

اعتقلت الشرطة الأسترالية 7 أشخاص إثر اشتباكات عنيفة اندلعت السبت 28 مايو/ أيار عندما تعرضت مسيرة مناهضة للعنصرية في ملبورن لهجوم من قبل متظاهرين قوميين مناهضين للإسلام والهجرة.

وخرج المئات من الجانبين إلى شوارع ضاحية كوبورغ في المدينة قبل بدء الاشتباكات، فيما تعرض رجال الشرطة لهجوم من قبل المتظاهرين القوميين، ما أدى إلى اعتقال الأشخاص السبعة، وتتراوح أعمارهم بين 18 و33 عاما، بتهم الشغب ومحاولة السرقة والاعتداء.

واستخدمت الشرطة الأسترالية رذاذ الفلفل لتفريق المشتبكين في شوارع ملبورن في الوقت الذي قال فيه رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم ترنبول إن القضاء على العنصرية ما زال "عملا لم ينته بعد".

وقال ترنبول للصحفيين: "يجب أن أقول إننا أنجح مجتمع متعدد الثقافات في العالم... هناك المزيد من العمل الذي يجب القيام به".

وبثت تغطية تلفزيونية لقطات لأعضاء ملثمين قوميين من جبهة الوطنيين المتحدة يرفعون أعلام أستراليا وهم يشتبكون مع متظاهرين يساريين من المناهضين للعنصرية كثير منهم يرتدون قلنسوات ويغطون وجوههم بملابس سوداء.

وبرزت مسألة الهجرة والتخوف من المهاجرين بعد الإعلان عن شباب مسلمين أستراليين يستلهمون النهج المتشدد لتنظيم "داعش" ويسافرون للقتال في العراق وسوريا.

المصدر: وكالات