أكثر 20 شركة طيران أمنا في العالم؟

متفرقات

 أكثر 20 شركة طيران أمنا في العالم؟خطوط "كانتس" الجوية أكثر شركات الطيران حول العالم أمنا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hoi2

على الرغم من الحوادث المتكررة من سقوط الطائرات إلى اختفائها من شاشات الرادارات يبقى السفر جوا من أكثر وسائل النقل في جميع أنحاء العالم أمنا.

فوفقا لموقع AirlineRatings.com نقلت شركلت الطيران حول العالم 3.6 مليارات مسافر على متن 34 مليون رحلة في عام 2015.

وأصدر الموقع المتخصص في رصد أفضل وأسوأ الطائرات على مستوى العالم مؤخرا قائمة بأكثر 20 شركة طيران أمنا اختيرت من بين 407 شركات في جميع أنحاء العالم، وفقا لمعايير السلامة.

وتضم القائمة شركات من آسيا وأمريكا الشمالية وأستراليا وأوروبا فيما غابت عنها شركات أفريقيا وأمريكا الجنوبية.

20- الخطوط الجوية النيوزيلندية:

وقد تم اختيارها من بين أفضل شركات الطيران في العالم للعام الثالث على التوالي عبر موقع " AirlineRatings.com"، إذ لم تتعرض الخطوط الجوية النيوزيلندية لحوادث كبيرة طوال العقدين الماضيين.

19- الخطوط الجوية السنغافورية:

حيث تتميز بخدمات ذات جودة عالية وقد صنفتها " Skytrax" كثاني أفضل خطوط جوية في العالم، كما ان مطار شانغي لم يشهد أية حوادث منذ عام 2000.

18- فين إير Finnair: 

وهي الناقل الجوي الوطني لجمهورية فنلندا، وواحدة من أفضل شركات الطيران من حيث السلامة إذ لم تعان من أي حوادث كبيرة منذ عام 1960.

17- كاثاي باسيفيك:

وهي شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، وتعد رحلاتها الأفضل في المسافات الطويلة في منطقة آسيا والمحيط الهادي، ولم تتعرض الشركة إلى أي حادث مميت منذ عام 1960.

 16- طيران الإمارات:

تشهد الشركة تطورا متواصلا منذ إنشائها عام 1985 لتصبح من ضمن أكبر الشركات في هذا المجال، ومنذ اكثر من 30 عاما حافظت الشركة على معايير السلامة بشكل مثالي ولم تشهد أي حادث مميت.

15- طيران الاتحاد:

مثل جارته دبي حافظ طيران الاتحاد بأبو ظبي على معايير السلامة وقد شهد تحسنا متواصلا لخدماته خاصة خلال الـ 10 سنوات الأخيرة حيث أثبت تواجده القوي في عالم الطيران.

 14- إيفا للطيران:

وهي شركة تايوانية تم إدراج اسمها في الموقع كأفضل شركات الطيران للمسافات الطويلة في آسيا ولم تشهد أي حوادث كبيرة منذ تأسيسها عام 1988.

13- شركة الطيران الألمانية (لوفتهانزا):

وهي ثاني أقوى شركات الطيران في اوروبا، ولم تتعرض الشركة التي تتخذ من مطار فرانكفورت الدولي مركزا لعملياتها، لأية حوادث مميتة منذ عام 1993.

12- خطوط آلاسكا الجوية:

وهي شركة طيران أمريكية يقع مقرها في سياتل، ولم تعان الشركة من أي حوادث مميتة منذ عام 2000.

11- خطوط أول نيبون الجوية All Nippon Airways:

وهي شركة طيران يابانية تأسست عام 1954، وقد احتلت في العام الماضي المرتبة السادسة في ترتيب " Skytrax" لأفضل شركات الطيران في العالم ولم تشهد أي حادث مميت منذ ما يزيد عن 45 عاما.

10-  خطوط فيرجن أستراليا الجوية Virgin Australia:

بدأت باسم فيرجن بلو في عام  2000، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة بريزبن في ولاية كوينزلاند، ولم تسجل الشركة أي حوادث مميتة في تاريخها.

9- الخطوط الجوية الأمريكية:

وهي شركة الطيران الوطنية الأمريكية، وتتخذ من مطار دالاس فورت وورث الدولي مركزا لعملياتها بالإضافة إلى مراكزها الأخرى في مطار شيكاغو أوهير الدولي ومطار ميامي الدولي، ولم تشهد الشركة أي حوادث مميتة منذ عام 2000.

8- خطوط هاواي الجوية:

وهي أضخم شركة طيران في هاواي تأسست منذ عام 1929، لها أسطول يفوق 50 طائرة وهي لم تشهد أبدا أي حوادث مميتة.

7-الخطوط الجوية اليابانية 

ويعرف اسم الشركة اختصارا باسم "جال"، وهي شركة الطيران الوطنية اليابانية، تأسست في عام 1951، ولم تسجل الشركة أي حوادث مميتة منذ أكثر من 30 عاما.

6- الخطوط الجوية الملكية الهولندية:

تأسست الشركة في عام 1920 وهي واحدة من أقدم وأكثر الأسماء ثقة في مجال الطيران، وتعتبر الخطوط الجوية الملكية الهولندية جزءاً من شركة الخطوط الجوية الفرنسية - كيه إل إم وذلك بعد اندماج الشركة مع شركة الخطوط الجوية الفرنسية، ولم تسجل الشركة أي حوادث طوال الـ 40 عاما الماضية.

5- الخطوط الجوية الإسكندنافية:

وهي شركة الطيران الوطنية لكل من السويد، الدنمارك، والنرويج، أي أن الشركة هي الناقل الجوي الرسمي لدول شبه الجزيرة الإسكندنافية، تأسست عام 1946، وكان آخر حادث مميت للشركة وقع في عام 2001.

4- الخطوط الجوية الدولية السويسرية:

وهي شركة الطيران الرسمية في سويسرا، أنشئت الشركة عام 2001 بعد إفلاس "سويسرا للطيران" وشراء لوفتهانزا للشركة المفلسة بالكامل، ولم تشهد الشركة أي وفيات أو حوادث مميتة على متنها.

3- الخطوط الجوية المتحدة United Airlines:

وهي شركة الطيران الوطنية الأمريكية، تأسست سنة 1927، ويقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة شيكاغو الأمريكية، ولم تتعرض الشركة لأي حوادث مميتة أو ذات صلة بالإرهاب لأكثر من 20 عاما.

 2- خطوط فيرجن أتلانتيك الجوية:

هي شركة طيران بريطانية خاصة، تسير رحلاتها بين المملكة المتحدة وأمريكا الشمالية وآسيا وأفريقيا وأوروبا ومنطقة البحر الكاريبي. ولم تتعرض الشركة إلى إي حوادث قاتلة في تاريخها.

1-خطوط كانتس الجوية:

هي شركة الطيران الرسمية الأسترالية، ويقع مقرها في سيدني تأسست منذ عام 1920 ومنذ عام 1951 لم تسجل أي حوادث قاتلة.

المصدر: "ذي انديبندنت"

أفلام وثائقية