حجز مساعدات سعودية في مطار بغداد والعبث بها

أخبار العالم العربي

حجز مساعدات سعودية في مطار بغداد والعبث بهامساعدات إغاثة سعودية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hog9

ذكرت صحيفة "الرياض" السعودية أن المساعدات الإنسانية التي بعثتها المملكة إلى النازحين العراقيين في الأنبار حجزت داخل مخازن مطار بغداد الدولي، وتم العبث بها من قبل العاملين هناك.

وقالت الصحيفة الخميس 26 مايو/ أيار: "تسبب تأخر توزيع المساعدات الإغاثية على النازحين العراقيين في الأنبار بعبث عدد من العاملين في مطار بغداد بالمواد الإغاثية داخل المخازن التي حجزت ولم يتم فك قيود هذه المواد التي خزنت بطريقة بدائية والتي ينتظر توزيعها على المحتاجين من النازحين أهالي الأنبار" .

وصرح رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت للصحيفة أن العمل جاري على حل العوائق التي تواجه المواد الإغاثية مع وزارة الهجرة والمهجرين، لكن لا تزال الوزارة في طور العمل على إنهاء الإجراءات.

وأشار كرحوت إلى أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز كان قد وجه بإرسال هذه المواد الإغاثية للنازحين والمتضررين من أهالي الأنبار إلى أنها حتى اليوم لم تصل، ما قد يسبب تلفها وعدم الاستفادة منها.

واستغرب  كرحوتمن هذه الإجراءات التي رأى أنها تهدف إلى إعاقة توزيع المواد على النازحين، داعيا الحكومة العراقية إلى سرعة توزيعها وحل المشاكل التي تواجهها .

ونشرت الصحيفة عددا من الصور قالت إنها توثق تعرض المواد الغذائية بمطار بغداد للعبث والتلف.

وكان السفير السعودي لدى العراق ثامر السبهان دعا عبر حسابه في "تويتر" إلى حل المشاكل الإدارية والحكومية التي تعترض تسليم المساعدات الإغاثية في الأنبار.

المصدر: "الرياض"