العبادي يدعم هاشتاغ #الفلوجة_تتحرر

أخبار العالم العربي

العبادي يدعم هاشتاغ #الفلوجة_تتحرر العبادي في مقر عمليات الفلوجة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hog6

أعلن رئيس الوزراء العراقي دعمه لنشطاء شباب أعربوا عن تضامنهم مع المعركة الجارية الحالية لتحرير مدينة الفلوجة من تنظيم "داعش".

وقال العبادي عبر حسابه في موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي الخميس 26 مايو/ أيار: " كلنا يد واحدة لتحرير الفلوجة وإنقاذ أبنائها الأعزاء من إرهاب داعش، وتحية لشبابنا الداعمين للتحرير".

واستخدم "أكثر هاشتاغ تداولا في العراق" مؤخرا من قبل النشطاء والمتابعين لأخبار العراق وهو #الفلوجة_تتحرر.

وكان عدد من النشطاء أطلق "الهاشتاغ" دعما للقوات الحكومية المدعومة من قبل أبناء العشائر في المعركة التي وصفها البعض بالحاسمة لاستعادة السيطرة على الفلوجة.

من جهة أخرى دعا العبادي شباب العاصمة بغداد إلى إرجاء التظاهرات المقررة الجمعة، بسبب انشغال قوات الامن بعمليات "تحرير الفلوجة".

وقال العبادي "ندعو شبابنا الأعزاء إلى تأجيل تظاهراتهم لحين تحرير الفلوجة لأن قواتنا منشغلة بعمليات التحرير وأن هذه المعركة تتطلب جهدا كبيرا وأن التظاهرات وهي حق لهم ، تشكل ضغطا على قواتنا لتوفير الحماية اللازمة".

ولا يزال آلاف الأشخاص، وأغلبهم من أنصار الزعيم الديني مقتدى الصدر، يتظاهرون كل يوم جمعة للمطالبة بإجراء إصلاحات حكومية وتغيير وزاري.

وكان رئيس الوزراء العراقي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري ورئيس ديوان الوقف السني عبد اللطيف الهميم ووزير التخطيط سلمان الجميلي، وصلوا صباح الخميس إلى مقر عمليات الفلوجة ليشرفوا على سير عمليات تحرير المدينة الواقعة على بعد 50 كم غرب بغداد.

وعقد العبادي بعد وصوله للمقر، بصفته القائد العام للقوات المسلحة، اجتماعا مع القيادات الأمنية والعسكرية التي تقود عملية تحرير المدينة من أيدي "داعش" والتي أعلن العبادي عن انطلاقها ليلة الأحد.

ويشارك في عملية التحرير عشرات الآلاف من القوات العراقية في عملية استعادة مدينة الفلوجة التي خرجت من سيطرة السلطات منذ يناير/ كانون الثاني 2014.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية