مقتل 12 شخصا منهم 4 أطفال في غارات للتحالف بجنوب اليمن

أخبار العالم العربي

مقتل 12 شخصا منهم 4 أطفال في غارات للتحالف بجنوب اليمنمدنيون يتفقدون الدمار إثر إحدى الغارات للتحالف العربي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hoc6

قتل 12 شخصا، بينهم أطفال، وأصيب أكثر من 10 آخرين في غارات شنتها طائرات التحالف العربي، الأربعاء 25 مايو/أيار، على مناطق بمحافظتي مأرب ولحج جنوب اليمن.

وقال مصدر أمني في محافظة مأرب، في حديث لوكالة "سبوتنيك" الروسية إن "طيران التحالف العربي شن 5 غارات على منازل مواطنين في منطقة سنومة في (مديرية) حريب القراميش بمحافظة مأرب شرق العاصمة صنعاء، ما أدى إلى مقتل 6 أشخاص وجرح 10 آخرين".

وأضاف المصدر أن طيران التحالف استهدف كذلك مناطق بمديرية صرواح في محافظة مأرب بأربع غارات.

وفي محافظة لحج قتل 6 مدنيين، بما فيهم 4 أطفال، من عائلة واحدة "عن طريق الخطأ" في غارات للتحالف العربي بقيادة السعودية كانت تستهدف منزل أحد قادة التنظيمات المتطرفة، حسبما أفاد مسؤول محلي.

وأوضح المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن مقاتلات تابعة للتحالف الداعم للقوات الحكومية اليمنية قصفت منزلا في قرية المحلة بجنوب مدينة الحوطة، مركز محافظة لحج.

وأشار أن القصف "أسفر عن مقتل ستة (أفراد) من أسرة واحدة، فيما نجا 4 آخرون من الأسرة نفسها"، مضيفا أن القصف "وقع عن طريق الخطأ، إذ كان الطيران ينوي استهداف منزل مجاور"يعود لشخص يفترض أنه قيادي في أحد التنظيمات الجهادية في جنوب اليمن.

وقال مسؤول آخر إن المقاتلات قصفت أهدافا في محيط الحوطة يعتقد أن الجهاديين يستخدمونها، منها مصنع متوقف عن العمل ومخزن أسلحة.

وتشهد الحوطة ومناطق أخرى في لحج، مناوشات متواصلة بين القوات الحكومية وعناصر من التنظيمات المتطرفة.

يذكر أن السعودية تقود تحالفا عربيا يقوم، منذ 26 مارس/آذار 2015، بقصف أهداف عسكرية تابعة لجماعة "أنصار الله" (الحوثيون) وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في كافة أنحاء اليمن، بهدف "إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي".

وأدى النزاع في اليمن، منذ بدء عمليات التحالف، وبحسب إحصائيات الأمم المتحدة، إلى مقتل قرابة ستة آلاف شخص وجرح 28 ألفاً علاوة على نزوح نحو 2.5 مليون شخص.

المصدر: وكالات