"داعش" يهدد الهند بشن هجمات

أخبار العالم

"داعش" يهدد الهند بشن هجمات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ho3y

هدد تنظيم "داعش" في تسجيل يخاطب الأقلية المسلمة في الهند بتنظيم هجمات في بالبلاد انتقاما من مقتل مسلمين في اشتباكات بين المسلمين والهندوس في ولايات غوجارات العام 2002 ومناطق أخرى.

ويظهر شريط الفيديو، الذي رصده موقع "سايت" الأمريكي المعني بمتابعة أخبار الجماعات الإرهابية، مقاتلا بالتنظيم من أصول هندية عرف باسم أبو سلمان الهندي، وهو ينشط في محافظة حمص السورية، يسخر من مسلمي الهند بسبب عيشهم "في تناغم مع الهندوس الذين يعبدون الأبقار والأشجار والشمس"وحثهم على الانتقال إلى المناطق التي يسيطر عليها التنظيم.

ثم قال عنصر آخر في التسجيل إن مقاتلي  "داعش" سيأتون إلى الهند لتحرير المسلمين والانتقام من العنف الذي مورس بحقهم، العام 2002، في ولاية غوجارات غرب البلاد وفي كشمير، وكذلك من تدمير الهندوس لمسجد بابرى، العام 1992، وقتل أكثر من 100 شخص في غوجارات كان معظمهم من المسلمين ردا على إحراق قطار كان يقل مواطنين هندوس من قبل مسلمين.

يشار إلى أن في الهند، التي لا يتجاوز عدد المسلمين فيها 167 مليون شخص (نحو 14% من عدد السكان الإجمالي)، فقد انضمت قلة قليلة منهم إلى صفوف "داعش". 

وينشط في ولاية جامو وكشمير، وهي المنطقة الوحيدة في البلاد التي يشكل المسلمون أغلبية سكانها، انفصاليون يحاربون سلطات الهند لأجل الانضمام إلى باكستان وذلك في ظل انعدام حدود رسمية بين الهند وباكستان، ويحل محلها خط فاصل بين جيشي الدولتين.

المصدر: وكالات