8 قتلى بتفجيرات في الحسكة شمال شرق سوريا (فيديو)

أخبار العالم العربي

8 قتلى بتفجيرات في الحسكة شمال شرق سوريا (فيديو)جندي من وحدات حماية الشعب الكردية في مدينة القامشلي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hnzu

أسفرت سلسلة تفجيرات وقعت في شمال شرق سوريا السبت، عن مقتل 8 أشخاص، وذلك بعد ساعات على زيارة قام بها ضابط أمريكي رفيع إلى المنطقة، حسبما ذكر مصدران أمنيان، الأحد 22 مايو/أيار.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدرين أمنيين قولهما إن انتحاريين فجرا نفسيهما مساء السبت في حي الوسطى ذي الغالبية المسيحية في مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة.

وقال مصدر أمني من قوات "السوتورو" المسيحية والموالية للحكومة السورية، إن الهجوم أسفر عن "مقتل ثلاثة مواطنين مسيحيين وإصابة 15 آخرين بجروح".

وأكد المتحدث باسم قوات "الأساييش" الكردية عبدالله سعدون لـ"فرانس برس": "كان لدينا علم مسبق بتحضيرات لدخول السيارتين"، مشيرا إلى سقوط "خمسة شهداء من قواتنا نتيجة انفجار السيارتين".

وفي وقت سابق من السبت، انفجرت سيارتان مفخختان عند نقطة تفتيش تابعة لقوات "الأساييش" في منطقة العالية قرب مدينة تل تمر في محافظة الحسكة، والتي تبعد نحو 40 كم عن الحدود مع تركيا.

وفي إطار دعم واشنطن المتواصل للأكراد، زار قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط الجنرال جوي فوتيل، السبت، مناطق سيطرتهم في شمال شرق سوريا، حيث التقى عناصر من القوات الخاصة الأمريكية ومن قوات سوريا الديموقراطية، وهي عبارة عن تحالف فصائل عربية وكردية على رأسها وحدات حماية الشعب الكردية.

ولم تكشف القيادة المركزية الأمركية تفاصيل عن المكان الذي زاره فوتيل، مكتفية بالقول إنه التقى القوات الخاصة المنتشرة في شمال شرق سوريا.

وقال بريت ماكغورك المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي لدى التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" في تغريدة على "تويتر" إن فوتيل زار سوريا السبت "للتحضير للهجوم على الرقة"، معقل التنظيم المتطرف في البلاد.

المصدر: أ ف ب

الأزمة اليمنية