نصر الله يتوعد بتعزيز وجود حزب الله في سوريا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hnu8

توعد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، الجمعة 20 مايو/أيار، بتعزيز وجور قوات حزبه في سوريا وإرسال بل زيادة عدد قادته الميدانيين هناك.

وقال نصر الله، في كلمة ألقاها بمناسبة مرور أسبوع على مقتل القائد العسكري بالحزب، مصطفى بدر الدين، قرب دمشق ونقلتها قناة "المنار" التابعة لحزب الله: "إن هذه الدماء الذكية ستدفعنا إلى حضور أكبر وأقوى وأكثر تعقيدا في سوريا، إيمانا منا في أحقية وصدقية هذه المعركة وليقين منا أن الآتي هو الانتصار في هذه المعركة".

وأكد نصر الله أن حزب الله عندما ذهب إلى سوريا "ذهب بناء على رؤية وفهم وتشخيص للأخطار والتهديدات والفرص"، مشددا على مواصلة الحضور في سوريا لإلحاق الهزيمة النكراء والنهائية بالجماعات الإرهابية.

نصر الله يشير إلى قاتل مصطفى بدر الدين

من جانب آخر أكد الأمين العام لحزب الله أنه لا مؤشر على اعتداء إسرائيلي في اغتيال القيادي بالحزب مصطفى بدر الدين تبعاّ للتحقيقات.

وقال نصر الله: "نحن لا نبرئ الإسرائيلي ولكن لا نتهم عدونا سياسيا"، مشيرا إلى أن المعطيات تؤكد مسؤولية الجماعات التكفيرية عن قتل القائد "ذو الفقار".

وأوضح زعيم حزب الله: "نحن تحققنا وفحصنا واحتمال العمل الإسرائيلي كان أحد الاحتمالات، وبمراجعة لها علاقة بالميدان والجو وما حصل خلال الانفجار، فليس هناك أي مؤشر يدل أنه الإسرائيلي".

وحذر نصر الله، في الوقت ذاته، إسرائيل ومن وصفهم بـ"الأعراب" من أن تمتد أيديهم إلى أي من المجاهدين وإلا سيكون الرد قاسيا ومباشرا وخارج مزارع شبعا.

وقال نصر الله: "السيد مصطفى كان يقول لا يمكن أن أدير ساحة كهذه من لبنان مهما كانت المخاطر ومن ثم قضى أغلب وقته في سوريا وتحمل المسؤوليات الجسام وفي أصعب الظروف".

وأضاف: "ببركة جهوده وبركة جهود بقية الإخوة وببركة دماء شهدائنا وآلام جرحانا كانت لمقاومتنا شرف المساهمة إلى جانب الجيش السوري وكل القوات الشعبية والحلفاء والأصدقاء في تحقيق الانجازات ومنع سقوط سوريا في يد التكفيريين وسادتهم الأمريكيين وعملائهم في المنطقة".

المصدر: وكالات