بيانات 100 مليون حساب على Linkedin معروضة للبيع

العالم الرقمي

بيانات 100 مليون حساب على Linkedin معروضة للبيعبيانات 100 مليون حساب على لينكد إن معروضة للبيع
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hnu1

قام أحد الهاكرز بعرض بيانات شخصية لأكثر من 100 مليون حساب من حسابات موقع "لينكد إن" للبيع على الانترنت.

ووفقا لتقرير مجلة فوبس، فإن أحد الهاكرز كان يحاول بيع كلمات مرور حسابات المستخدمين الشخصية مقابل 2200 دولار، وتعتقد شبكة التواصل الاجتماعي "لينكد إن" أن الهاكرز يزعمون أنهم سرقوا حوالي 117 مليون بريد الكتروني ورموز مرور خاصة بالمشاركين الأعضاء.

وفي عام 2012 عندما سرقت كلمات مرور المستخدمين، وصل الرقم إلى حوالي 6.5 مليون كلمة مرور، حيث نصح الموقع المستخدمين حينذاك بتغيير رموز المرور السرية الخاصة بهم.

وأكد موقع لينكد إن ومقره كاليفورنيا، وجود 400 مليون عضو مستخدم في 200 بلد وإقليم في جميع أنحاء العالم، والشركة تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحجب الأرقام السرية للحسابات التي تعرضت للقرصنة، وسيتم إخطار أصحابها بضرورة إعادة ضبطها.

وقال كوري سكوت، رئيس المكتب الأمني في موقع لينكد إن :"في عام 2012 كان الموقع ضحية لعملية اختراق من الهاكرز مع الكشف عن بعض رموز المرور السرية لبعض الأعضاء، واتخذنا حينها كل الإجراءات اللازمة لإعادتها وإخطار أصحابها بتغيير كلمات المرور، ونحن ننصح باستمرار بضرورة قيام المستخدمين الأعضاء بتغيير كلمات المرور الخاصة لضمان السرية بشكل أفضل".
وأضاف قائلا :"علمنا مؤخرا أن مجموعة إضافية من البيانات المتعلقة بالبريد الالكتروني وكلمات المرور الخاصة بالمستخدمين، أو ما يزيد عن 100 مليون من المعلومات الخاصة، قد سرقت من قبل الهاكرز أنفسهم المخترقين للحسابات الخاصة عام 2012".

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من المواقع الالكترونية والشركات الكبرى تعرض للاختراق وارتكب عدد من الخروقات الأمنية في العام الماضي، ومعظم الخبراء ينصحون بتغيير كلمات المرور الخاصة بين الحين والآخر.

المصدر: إنديبندنت