تشكيلة أبطال كوبا أمريكا للنسخة رقم 100

الرياضة

تشكيلة أبطال كوبا أمريكا للنسخة رقم 100
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hntt

كشف الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، المدير الفني لمنتخب تشيلي، حامل لقب بطل مسابقة "كوبا أمريكا 2015" لكرة القدم، عن قائمة مكونة من 23 لاعبا استعدادا لخوض النسخة اليوبيلية المئوية.

وشهدت قائمة المدير الفني الأرجنتيني صاحب الأصول الإسبانية وجود بعض الوجوه الجديدة مثل المهاجمين إريك بولجار لاعب بولونيا الإيطالي وإيدسون بوتش لاعب ليفا يونيفيرسيتاريا البوليفي، والمدافع إينزو روكو لاعب إسبانيول الإسباني.

بينما يعتبر لاعب الوسط المهاجم خورخي فالديفيا، المحترف في صفوف نادي الوحدة الإماراتي، أبرز اللاعبين الغائبين عن تشكيلة منتخب تشيلي.

وعلق بيتزي خلال مؤتمر صحفي عقده للإعلان عن قائمة "الروخي" للدفاع عن لقب بطل كوبا أمريكا، التي تنطلق في الـ3 من يونيو/ حزيران المقبل، في الولايات المتحدة الأمريكية، بشأن فالديفيا (32 عاما)، قائلا: "عند اختيار الأسماء كنا نقيم العديد من المواصفات والشروط التي تدفعنا إلى اختيار لاعب بعينه للوفاء بمهام مختلفة، وفي هذا الإطار كنا نقيم الأداء الحالي ومستوى المنافسة أيضا".

ويخوض منتخب تشلي مباراة تجريبية واحدة فقط قبل التوجه للولايات المتحدة الأمريكية أمام جامايكا في الـ27 من أيار/مايو الجاري، على ملعب ساوساليتو في مدينة بينيا دل مار التشيلية، وأخرى بعد الوصول إلى أمريكا، مع المكسيك في الأول من يونيو/حزيران المقبل.

ويبدأ الروخي مشوار الدفاع عن لقب البطولة في السادس من نفس الشهر في مدينة سان فرانسيسكو، بمواجهة نظيره الأرجنتيني غريمه في نهائي (كوبا أمريكا 2015)، وذلك ضمن منافسات المجموعة الرابعة. وبعد أربعة أيام من ذلك التاريخ، يواجه نظيره البيروفي في مدينة فوكسبروه، قبل أن يختتم مبارياته في الدور الأول بمواجهة منتخب بنما في 13 يونيو، في فيلاديلفيا.

وضمت قائمة منتخب تشيلي 14 لاعبا من أصل 23 لاعبا من أندية أوروبية، بالإضافة إلى ستة لاعبين من الدوري المحلي، وثلاثة آخرين من دوريات المكسيك والإكوادور والبرازيل، وفيما يلي القائمة كاملة:

حراس المرمى: كلاوديو برافو، جوني هيريرا، كريستوفر توسيلي.

لاعبو خط الدفاع: ماوريسيو إيسلا، خوسيه بيدرو فوينزاليدا، جونزالو خارا، اينزو روكو، غاري ميديل، آوخينيو مينا، جيان بياوسيجور.

لاعبو خط الوسط: مارسيلو دياز، فرانسيسكو سيلفا، ايريك بولجار، أرتور فيدال، ماتياس فيرنانديز، تشارليز أرانجيز، بابلو هيرنانديز.

لاعبو خط الهجوم: فابيان أوريانا، ايديسون بوتش، اليكسيس سانشيز، نيكولاس كاستيو، إدواردو بارغاس.

المصدر: وكالات