عراقيان وكويتي من ضحايا "المصرية المفقودة"

أخبار العالم العربي

عراقيان وكويتي من ضحايا مطار القاهرة الدولي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hns5

لقي 56 راكبا من جنسيات مختلفة، حتفهم في سقوط طائرة "مصر للطيران" إيرباص 320، في مياه البحر المتوسط، من ضمنهم عراقيان، وكويتي، كانوا على موعد مع المصير المجهول للطائرة.

وكشفت وزارة الخارجية العراقية، الخميس 19 مايو/أيار، عن هوية العراقيين الاثنين اللذين كانا على متن الطائرة المصرية المنكوبة، وهما نجلاء الصالحي وخالد منصور حسين، مشيرة إلى أنها تتابع مصيرهما، وأن الاتصالات ما زالت مستمرة مع وزارة الطيران المصري.

وقال المتحدث باسم الخارجية العراقية أحمد جمال، في بيان إن الوزارة تتابع عن كثب بالتنسيق مع سفارة العراق لدى مصر، مصير المواطنين العراقيين نجلاء الصالحي، وخالد منصور حسين، اللذين كان يستعدان لإكمال سفرهما إلى بغداد على متن رحلة أخرى بعد هبوطهما في مطار القاهرة.

المواطن الكويتي المفقود

أما المواطن الكويتي، عبد المحسن محمد جابر سهيل المطيري، وهو أستاذ اقتصاد، فقد كان أيضا من بين ضحايا الطائرة المصرية المفقودة، بصحبة زوجته التي تتلقى العلاج في فرنسا، بحسب ما نقلت مواقع كويتية.

من جانبها، أكدت وزارة الخارجية الكويتية وجود مواطن كويتي على متن المصرية المفقودة، ونقلت مواقع كويتية عن مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية سامي الحمد، قوله "إن السلطات المعنية في فرنسا ومصر قد أكدتا وجود المواطن الكويتي عبد المحسن محمد جابر المطيري ضمن قائمة ركاب الطائرة".

المصدر: وكالات