روسيا تبني مصنعا لتكرير النفط في جاكرتا

مال وأعمال

روسيا تبني مصنعا لتكرير النفط في جاكرتاوزير الاقتصاد الروسي أليكسي أولوكاييف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hns4

أعلن وزير الاقتصاد الروسي أليكسي أولوكاييف، أن بلاده ستبني مصنعا لتكرير النفط في إندونيسيا بقدرة تصل إلى 24 مليون طن من النفط سنويا، على أن تقدم المصارف الروسية القروض للمشروع.

وقال الوزير للصحفيين، الجمعة 20 مايو/أيار: "لقد بحثنا هنا في قمة آسيان هذا الاتفاق مع إندونيسيا، لبناء مصنع تكرير النفط بقدرة تصل إلى 24 مليون طن".

وأضاف الوزير الروسي: "من المهم أن المعدات ستكون روسية، والجانب الروسي سيقدم الموارد المالية، والمصارف الروسية ستقدم قروضا للمشروع، وشركات الإنتاج الروسية ستقدم الخام".

وأكد وزير التنمية الاقتصادية خلال مؤتمر صحفي على هامش قمة "روسيا- آسيان" أن بلاده تتكيف تماما مع العقوبات الغربية، غير مستبعدة تمديدها من قبل الاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى أن الاقتصاد الروسي تأقلم بشكل تام مع نظام العقوبات المفروضة على بلاده، ولا توجد آثار سلبية للاقتصاد الكلي بسبب العقوبات، منوها الى أن روسيا ستمدد عقوبات الرد في حال مدد الاتحاد الأوروبي العقوبات ضدها.

وقال الوزير: "أعتبر أن روسيا تأقلمت تماما، وبصراحة لا أرى آثارا على الاقتصاد الكلي". مضيفا "طبعا، لا أستبعد تمديد إجراءات الرد الروسي، في حال تمديد العقوبات، وبما أن العقوبات باقية فتبقى معها إجراءات الرد، وهذا وضع طبيعي. وليس خيارنا".
وعلى صعيد آخر، كشف أولوكاييف عن نية روسيا إنشاء صندوق استثماري مشترك مع دول آسيان، ولا سيما مع فيتنام وبروناي بمشاركة صندوق الاستثمار المباشر الروسي" RDIF".

هذا ووقع الصندوق الروسي، في 16 من الشهر الجاري، مذكرة تفاهم مع الصندوق الفيتنامي للاستثمار" كابيتال كوربوريشن"، بشأن إنشاء منصة للاستثمارات الروسية –الفيتنامية المشتركة، يصل حجمها إلى نحو 500 مليون دولار.

ووفقا لصندوق الاستثمار المباشر الروسي، فإن الاستثمارات ستكون في الشركات والمشاريع التي تعزز التجارة الخارجية، وزيادة في الاستثمار الأجنبي المباشر بين فيتنام وروسيا، فضلا عن تطوير الأعمال المتوسطة وتعزيز مكانة الشركات الفيتنامية الكبرى في الاتحاد الروسي.

المصدر: "وكالات روسية"