حميميم: 7 خروقات للهدنة في سوريا

أخبار العالم العربي

حميميم: 7 خروقات للهدنة في سورياالغوطة الشرقية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hnr5

أعلن مركز حميميم لتنسيق المصالحة في سوريا عن رصده 7 انتهاكات لنظام وقف الأعمال القتالية خلال الساعات الـ24 الماضية وجميعها سجلت في محافظة دمشق.

وأكد المركز التابع لوزارة الدفاع الروسية، في بيان صدر عنه الخميس، 19 مايو/أيار، أن مسلحي تنظيم "جيش الإسلام" قصفوا بقذائف الهاون مواقع القوات الحكومية السورية في بلدتي دوما وجوبر وزبدين وأحياء بساتين أبو جراش ومساكن برزة في دمشق.

وأشار البيان إلى صمود نظام وقف الأعمال القتالية في أغلب المناطق السورية، مضيفا أن العدد الإجمالي للمدن والقرى والبلدات التي انضمت للهدنة بلغ 109، وذلك بعد انضمام ممثلين عن 3 بلدات في محافظتي حلب ودرعا. فيما بقي عدد المجموعات المسلحة المشاركة فيه على حاله، عند 59.

وفي سياق متصل، ذكر البيان أن عناصر المجموعات التابعة لتنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي يواصلون عملياتهم العسكرية ضد القوات الحكومية من خلال إطلاق النار براجمات الصواريخ المتعددة وقذائف الهاون والمدفعية المضادة للطائرات على مخيم حندرات للنازحين وبلدات باشكوي وحيلان والزنديك، وحيي صلاح الدين والشيخ مقصود في مدينة حلب.

وأضاف المركز أن القوات الحكومية تمكنت من صد هجوم شنه المسلحون على مخيم حندرات وكبدتهم خسائر كبيرة.

كما قام إرهابيو تنظيم "جبهة النصرة" بقصف 6 بلدات في محافظة اللاذقية، ومنها كنسبا وعين القنطرة وحاكور تحتاني وأرض الوطا ونكشبا.

وأشار البيان إلى أن قرابة ألفي مسلح من تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابية يتواجدون في منطقة بلدة جسر الشغور في محافظة اللاذقية.

وذكر أن المسلحين قصفوا مواقع تابعة للجيش السوري في بلدات مرج سلطان وحوش نولة وجبين واللطامنة والشيخ هادي في محافظة دمشق.

المصدر: موقع وزارة الدفاع الروسية