ضابط سوري رفيع يلقى مصرعه بدير الزور

أخبار العالم العربي

ضابط سوري رفيع يلقى مصرعه بدير الزورسوريا- أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hnr3

لقي العميد الركن بالقوات السورية، بسام جوهرة، الخميس 19 مايو/أيار، مصرعه إثر مواجهات ضد تنظيم "داعش" الإرهابي بالقرب من المطار العسكري بدير الزور.

وأعلنت حسابات تابعة لتنظيم "داعش" على مواقع التواصل الاجتماعي أنها قتلت العميد الركن بسام جوهرة.

اشتباكات عنيفة قرب مطار دير الزور العسكري وجنوب المدينة

إلى ذلك، أفاد نشطاء سوريون بأن اشتباكات عنيفة بين القوات السورية وتنظيم "داعش" الإرهابي دارت في محيط البانوراما واللواء 137 جنوب غرب مدينة دير الزور.

وقال النشطاء إن الاشتباكات رافقها قصف على مناطق الاشتباك ومناطق أخرى في أحياء الصناعة والعمال والحويقة والبغيلية بأطراف مدينة دير الزور.

كما بيّن النشطاء أن معارك عنيفة دارت بين الطرفين في محيط جبل الثردة قرب مطار دير الزور العسكري.

القضاء على 20 "داعشيا" في دير الزور

وقد أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية بأن القوات السورية تمكنت من تصفية 20 عنصرا من "داعش" في دير الزور أثناء تصديها لهجوم على محور دوار البانوراما ومحيط اللواء 137.

وأضافت الوكالة السورية الرسمية أن الوحدات السورية نفذت عمليات مركزة على تجمعات المسلحين في درعا وريف السويداء الشمالي الشرقي، مشيرة إلى أن سلاح الجو شن غارات مكثفة على مركبات وتجمعات لمسلحي تنظيم "داعش" في محيط حقلي جزل والشاعر النفطيين بريف حمص الشرقي.

وأكد مصدر عسكري مقتل مسلحين "دواعش" وتدمير عدد من معاقلهم في محيط منطقة البانوراما وجبل الثردة وطريق الميادين في دير الزور.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم "داعش" تسللت إلى محيط المزارع جنوب شرق منطقة البانوراما على الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة دير الزور، مؤكدا مقتل 20 عنصرا منهم.

وفي السياق، أكدت وكالة "سانا" مقتل القائد الأمني في تنظيم "داعش"، جمال عثمان، وعبيد الدرويس، وطارق خلف العبد الله، وخطاب محمود الأحمد البرجس، ووليد حسن العلوان.

المصدر: وكالات