المايسترو فيدرر ينسحب من ملاعب "رولاند غاروس"

الرياضة

المايسترو فيدرر ينسحب من ملاعب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hnql

أعلن السويسري روجيه فيدرر، الخميس 19 مايو/أيار، انسحابه من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، لأسباب تتعلق باللياقة، لتنتهي مسيرته القياسية بالمشاركة في 65 بطولة كبرى متتالية.

وكانت مشاركة فيدرر، المصنف الثالث عالميا، في ملاعب "رولان غاروس" الرملية، محل شك بعد غيابه عن بطولة مدريد للماسترز بسبب مشكلة في الظهر، كما خرج مبكرا من بطولة روما للماسترز.

وآخر مرة غاب فيها فيدرر، الحاصل على 17 لقبا في البطولات الكبرى، عن إحدى البطولات الأربع الكبرى كانت في أمريكا المفتوحة سنة 1999.

 وقال فيدرر، بطل "رولاند غاروس 2009"، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "لست جاهزا بعد بنسبة 100 بالمئة وأشعر بأنني ربما أقوم بمخاطرة غير ضرورية باللعب في هذه البطولة قبل أن أكون جاهزا".

وأضاف: "القرار لم يكن سهلا .. لكنني اتخذته لأضمن قدرتي على استكمال الموسم والمساعدة على استمرار مسيرتي".

واحتاج فيدرر (34 عاما)، الذي خلت أغلب مسيرته من الإصابات، إلى جراحة في الركبة اليسرى بعد بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام، وقال بعدها إنه أصيب بقطع في الأربطة أثناء اللهو مع ابنتيه التوأمين.

وقال فيدرر إنه مصمم على استعادة لياقته كاملة والاستعداد لبطولة ويمبلدون التي فاز بلقبها سبع مرات، وأضاف: "لا زلت متحمسا مثل أي وقت مضى وخطتي هي الوصول لأعلى مستوى من اللياقة قبل العودة للبطولات وموسم الملاعب العشبية القادم."

وتابع: "أشعر بالأسف لجماهيري في باريس، لكنني أتطلع بشدة للعودة إلى رولان غاروس في 2017".

وستجرى تغييرات كبيرة في جدول البطولة، بعد انسحاب فيدرر، إذ سيتقدم الآن المصنف الخامس عالميا، الإسباني رفائيل نادال، صاحب الرقم القياسي بتسعة ألقاب، إلى المركز الرابع في تصنيف البطولة، والسويسري الآخر ستانيسلاس فافرينكا، حامل اللقب، إلى الثالث.

وكان من المحتمل أن يصطدم الماتادور نادال بالعملاق الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف الأول في العالم، أو المصنف الثاني، آندي موراي، مبكرا في دور الثمانية، ولكن ذلك لن يحدث الآن.

 

المصدر: "رويترز"