رسميا .. أكرم عفيف أول قطري وخليجي في فياريال

الرياضة

رسميا .. أكرم عفيف أول قطري وخليجي في فياريالأكرم عفيف بين لاعبين سنغاليين - صورة من مونديال الشباب 2015
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hnpw

قدم نادي فياريال الإسباني لكرة القدم، رسميا الخميس 19 مايو/أيار، لاعب المنتخب القطري أكرم عفيف، خريج أكاديمية "أسباير" التابعة لنادي السد، وشارك الموسم الماضي مع يوبين البلجيكي.

وأبدى اللاعب أكرم عفيف (19 عاما) سعادته البالغة لكونه انضم إلى أحد "أفضل الفرق" في إسبانيا.

وأضاف: "أريد أن أتعلم الكثير من اللاعبين ومن النادي.. وأرغب في نقل كل ما سأتعلمه إلى منتخب بلادي".

وقال اللاعب الذي يلعب في مركز رأس الحربة وأيضا كجناح أيسر: "لعبت قبل عامين في فريق الشباب لفياريال، وبالتالي فأنا أشعر بأنني في بيتي .. أنا أشعر براحة شديدة هنا".

وانتقل عفيف إلى دوري الدرجة الثانية البلجيكي بعد فترته مع فريق "الغواصات الصفراء" 2013، و فياريال (2013) واشبيلية (2013-2014)، حيث لعب هذا الموسم في صفوف نادي أوبين البلجيكي، وسجل 6 أهداف في 16 مباراة معه.

وحضر نائب رئيس النادي، خوسيه مانويل يانيزا، المؤتمر واستعرض ماضي عفيف هناك، وأكد أنه "لاعب الفريق الأول الآن، وأنه سيحضر المعسكر التحضيري للموسم الجديد، وسنرى إلى أين سيستطيع الوصول".

وأضاف: "لقد كنا نتابعه عن كثب، وبعد أن رأينا كيف تقدم الآن، أردنا أن نعول عليه، فمن المهم بالنسبة لنا، رياضيا، أن تكون لنا توجهات جديدة ابتداء من الآن لبدء علاقات جديدة مع دولة قطر، وأن يكون عفيف هو حلقة الوصل بيننا".

وأصبح أكرم عفيف أول لاعب قطري وخليجي يلعب في الدوري الإسباني لكرة القدم، وقد يصبح المهاجم الشاب أول قطري يشارك في دوري أبطال أوروبا لأن فياريال احتل المركز الرابع في الليغا المحلية، وضمن الأدوار التمهيدية للتشامبيونز ليغ.

المصدر: وكالات

دوري أبطال اوروبا