إشبيلية يحتكر لقب الدوري الأوروبي للمرة الثالثة على التوالي

الرياضة

إشبيلية يحتكر لقب الدوري الأوروبي للمرة الثالثة على التوالي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hnn2

احتفظ إشبيلية الإسباني بلقب بطل الدوري الأوروبي لكرة القدم، للمرة الثالثة على التوالي، بفوزه على ليفربول الإنكليزي (3-1) في المباراة النهائية، الأربعاء 18 مايو/أيار، في مدينة بازل.

أنهى ليفربول الشوط الأول لصالحه بهدف أحرزه مهاجمه دانيل ستوريدج في الدقيقة الـ 35 بتسديدة متقنة من حدود منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى البعيدة.

لكن الفريق الأندلسي كشر عن أنيابه في الشوط الثاني، وقلب الطاولة على الريدز بتسجيله ثلاثة أهداف متتالية، الأول أحرزه المهاجم الفرنسي كيفن غاميرو في الدقيقة الأولى من بداية الشوط، بينما تكفل زميله المدافع خورخي إندوخار مورينو (كوكي) بتسجيل الهدفين الآخرين في الدقيقتين الـ (64 و70) من عمر المباراة التي جرت على ملعب "سانت جاكوب بارك" في مدينة بازل السويسرية.

وتوج فريق إشبيلية بلقب مسابقة الدوري الأوروبي للمرة الثالثة على التوالي (بالاختصاص)، والخامسة في تاريخه بعد الأعوام (2006، 2007، 2014، 2015)، ليسطر التاريخ كأول فريق يتوج بلقب البطولة ثلاث مرات متتالية، ويعزز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة، ويبتعد بالصدارة بفارق لقبين عن منافسه ليفربول بالذات.

وحصل فريق إشبيلية، تحت قيادة المدير الفني أوناي إيمري، على حق المشاركة في دوري أبطال أوروبا (التشامبيونز ليغ) في الموسم المقيل.

بينما في المقابل، فشل ليفربول، الذي يدربه الألماني يورغن كلوب، في الفوز بلقبه القاري الثاني عشر، والرابع في هذه المسابقة بعد الأعوام (1973 و1976 و2001)، ومعادلة رقم الفريق الإسباني، وذلك في النهائي الأول له في الدوري الأوروبي منذ فوزه بلقب نسخة العام 2001 تحت مسمى (كأس الاتحاد الأوروبي).

المصدر: RT