بوتين: "روس نفط" ستشارك في بناء مصفاة إندونيسية

مال وأعمال

بوتين: الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والإندونيسي جوكو فيدودو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hnmy

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن شركة "روس نفط" الروسية تنوي المشاركة في مشروع لبناء مصفاة نفطية في إندونيسيا، مشيرا إلى أن حجم الاستثمارات المحتملة هناك يبلغ 13 مليار دولار.

وقال بوتين للصحفيين عقب لقائه نظيره الإندونيسي جوكو فيدودو الأربعاء 18 مايو/ أيار في مدينة سوتشي الروسية، إن هناك إمكانيات لتوسيع التعاون في مجال الطاقة، ولدى شركات روسية مثل "زاروبيج نفط" و"روس نفط" مشاريع واسعة النطاق وجدية، بما فيها مشروع بناء مصفاة نفطية حديثة في جزيرة جاوة، ومع الاستثمارات المحتملة بحجم 13 مليار دولار.

وأشار إلى أن روسيا مستعدة للمشاركة في استثمار مناجم الفحم وغير ذلك من مكامن الموارد الطبيعية في إندونيسيا.

وقال الرئيس بوتين: "يخطط للاستثمار في مناجم الفحم ومكامن النيكل المعدني وأوكسيد المنغنيز وأوكسيد الألومنيوم وإلى آخر ذلك".

وأضاف أن روسيا وإندونيسيا تدرسان إمكانية تبسيط الإجراءات الخاصة بتأشيرات الدخول. وقال بوتين: " نحن سنزيد من حجم التبادلات السياحية. وفي العام الماضي اعتمد الجانب الإندونيسي نظام الإقامة من دون تأشيرات لمدة 30 يوما للمواطنين الروس، وتجري دراسة إمكانية عقد اتفاقية حول تبسيط الإجراءات الخاصة بالتأشيرات من الطرفين".

من جهته دعا الرئيس الإندونيسي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لزيارة بلاده، مؤكدا اهتمام إندونيسيا باستثمارات روسية في المشاريع الاستثمارية الضخمة.

وقال الرئيس الإندونيسي في ختام لقائه مع الرئيس الروسي: "مع الاحترام الشديد اسمحوا لي أن أدعو الرئيس بوتين لزيارة إندونيسيا". وأضاف الرئيس الإندونيسي: "لقد اتفقنا على زيادة التعاون الاستثماري. نحن مهتمون باستثمارات روسية في المشاريع الضخمة في إندونيسيا في مجال الاقتصاد البحري وتطوير البنى التحتية".

وأعلن الرئيس فيدودو أنه بإمكان روسيا وإندونيسيا تعزيز التعاون الاقتصادي بشكل ملموس، بما في ذلك مجال التجارة البينية، قائلا: "بحثنا المسائل المتعلقة بتعزيز التعاون بين بلدينا بشأن المسائل الاستراتيجية مثل العلاقات الاقتصادية والتعاون الاستثماري والعسكري".

المصدر: سبوتنيك

توتير RTarabic