الجيش السوري يتقدم في محيط حقل الشاعر شرقي حمص

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يتقدم في محيط حقل الشاعر شرقي حمصوحدات الجيش السوري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hnmd

أفادت مصادر ميدانية بأن الجيش السوري أحرز تقدما ضمن المعارك التي يخوضها في محيط حقل "الشاعر" النفطي في ريف حمص الشرقي.

وأفادت وكالة سانا السورية الأربعاء 18 مايو/ أيار بأن سلاح الجو دمر آليات لتنظيم "داعش" فيما قتل عدد من مسلحي التنظيم بغارات جوية على تجمعات له ومحاور تحركه في محيط حقلي جزل والشاعر النفطيين.

من جهتهم ذكر نشطاء الأربعاء أن سلاح الجو السوري نفذ غارات استهدفت مناطق في أطراف حقل "الشاعر" النفطي ومواقع لتنظيم "داعش" فيه، بالتزامن مع اشتباكات بين الجيش والتنظيم، وحاول الجيش استعادة السيطرة على الحقل.

وكان مصدر عسكري أعلن الثلاثاء إحكام السيطرة على تل الصوان غرب حقل شاعر النفطي بريف حمص الشرقي.

هذا وأحرز الجيش السوري تقدما في مزارع قطاع الغوطة الشرقية بعد اشتباكات مع فصائل مسلحة. وتأتي هذه التطورات غداة مقتل عشرات المسلحين في اشتباكات عنيفة بين فصائل بالغوطة الشرقية، في إطار صراع مستمر على النفوذ في هذه المنطقة منذ نهاية الشهر الماضي.

وذكر نشطاء أن مناطق في مزارع مخيم خان الشيح في غوطة دمشق الغربية تعرضت لقصف من القوات الحكومية، بالتزامن مع تنفيذ الطائرات الحربية غارات مكثفة على المنطقة.

وأضاف النشطاء أن الاشتباكات لا تزال مستمرة في القطاع الجنوبي من غوطة دمشق الشرقية، حيث تتركز الاشتباكات في محيط منطقة دير العصافير والمزارع القريبة منها، بين القوات الحكومية والفصائل المسلحة.

وأشار النشطاء إلى أن القوات الحكومية تمكنت من التقدم واستعادة بلدة بزينة، لتصبح بذلك ثاني بلدة في غوطة دمشق الشرقية يسيطر عليها النظام خلال 24 ساعة.

المصدر: وكالات