الإمارات تنشئ مخيما للاجئين السوريين في اليونان

أخبار العالم العربي

الإمارات تنشئ مخيما للاجئين السوريين في اليونانمخيم للاجئين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hnl0

أعلنت منظمة الهلال الأحمر في الإمارات الأربعاء 18 مايو/أيار أنها، شرعت بإنشاء مخيم للاجئين السوريين على الأراضي اليونانية وبتوجيه من رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، إن "الهيئة شرعت في إجراء الترتيبات اللازمة لإنشاء المخيم بالسرعة التي تتطلبها ظروف اللاجئين الحالية".

ويعاني اللاجئون الذين وصلوا الأراضي اليونانية قادمين من الشرق الأوسط،، من الحظر وإغلاق الحدود من قبل جمهورية مقدونيا المجاورة.

وأشار السيد إبراهيم العابد مدير عام وكالة أنباء الإمارات، إلى أن المخيم الذي شرع الهلال الأحمر الإماراتي بإنشائه في اليونان، لـ"دواع إنسانية بحتة"، وإلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تقيم فيها الإمارات مخيما للاجئين السوريين، فلقد أنشأت، في وقت سابق، مخيماً على الأراضي الأردنية، مجهز بمدارس ومراكز صحية وخدمات، وهو أيضا لدواعي إنسانية.

ويطالب اللاجئون من الشرق الأوسط، وبينهم اللاجئون السوريون، والذين وصلوا بحرا إلى الأراضي اليونانية، بالسماح لهم بالعبور نحو ألمانيا والدول الاسكندنافية، إلا أن السلطات المقدونية لا زالت تغلق الحدود بوجههم، مما يضطرهم للانتظار على الأراضي اليونانية في ظروف صعبة، خاصة بوجود أطفال ونساء وكبار سن بينهم.

المصدر: سبوتنيك