القرم تدعو الفائزة بـ"يوروفيجن" للعودة لوطنها

الثقافة والفن

القرم تدعو الفائزة بـسلطات القرم تدعو الفائزة بـ"يوروفيجن-2016" لتغيير جنسيتها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hne3

قالت مصادر إعلامية روسية إن جيورجي مورادوف نائب رئيس جمهورية القرم دعا المغنية جمالا الفائزة بـ"يوروفيجن-2016" إلى تغيير جنسيتها والعودة إلى وطنها التاريخي وهو جمهورية القرم.

وأوصت السلطات في القرم المغنية جمالا بتغيير جنسيتها من الأوكرانية إلى الروسية والعودة إلى وطنها التاريخي.

وقال مورادوف:"أؤكد على أن شبه جزيرة القرم ستكون دائما سعيدة بأداء جمالا، لأن جمهورية القرم هو موطنها الأصلي".

وأضاف مورادوف أنه لم يتبق لجمالا سواء عقد مؤتمر تعلن فيه عن تغيير جنسيتها، والعودة إلى وطنها الأصلي جمهورية القرم من أجل إحياء حفلاتها الغنائية هناك.

يذكر أن سوسانا جمالا من مواليد 27 أغسطس/آب عام 1983 في مدينة "أوش" (في الجمهورية  السوفياتية السابقة قرغيزيا) وهي من أب "قرمي" تتاري وأم أرمينية، وقضت مرحلة طفولتها في جزيرة القرم في قرية قرب مدينة "ألوشتا" التي عادت إليها العائلة عام 1989.

وفازت جمالا التي مثلت أوكرانيا في نهائي المسابقة الموسيقية "يوروفيجن-2016"، التي جرت في استوكهولم بعد أن أدت أغنية "1944" التي تتحدث عن ترحيل تتار القرم، فيما احتا المغني الروسي سيرغي لازاريف المرتبة الثالثة في الترتيب العام، ولكنه حصل على أكبر عدد من الأصوات وفقا لتصويت الجمهور، بما فيه الجمهور الأوكراني الذي منحه العلامة الكاملة. ولو بقي نظام التصويت كالسابق لشغل المركز الأول، ولكن هذه المرة قام منظمو المسابقة بتغيير نظام التصويت، فأصبح على مراحل.

المصدر: تاس + RT

أفلام وثائقية