جنسيتك تحدد ساعات نومك

الصحة

جنسيتك تحدد ساعات نومكجنسيتك تحدد ساعات نومك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hne2

تختلف عدد ساعات النوم التي يحتاجها الإنسان من شخص لآخر، لكن هل يمكن أن يكون الأمر مرتبطاً بالجنسية؟

أثبتت دراسة حديثة أن أنماط النوم تختلف من بلد لأخرى، وكشفت الدراسة أن الاستراليين، على سبيل المثال، يخلدون إلى النوم أبكر من أي جنسية أخرى.

وأفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في عددها الصادر الاثنين 16 مايو/آيار 2016 أن البحث الذي أجرته جامعة ميتشجان استخدم بيانات من تطبيق إلكتروني يهدف إلى الحد من اضطرابات النوم لتحليل أنماط النوم لـ5400 شخص في 100 دولة.

وخلص البحث إلى وجود علاقة بين النوم مبكرا والنوم الجيد ليلا، وهي معلومات غير سارة بالنسبة للإسبان الذين يخلدون إلى النوم في وقت أكثر تأخرا عن أي جنسية أخرى، وينامون أقل من 8 ساعات.

وسجّل الهولنديون أطول فترة نوم، إذ ينامون نحو 8 ساعات و12 دقيقة في المتوسط، في حين ينام مواطنو سنغافورة واليابان 7 ساعات و24 دقيقة فقط.

وأظهرت الدراسة أن الإماراتيين ينامون في المتوسط في الساعة 23.45 مساء ويستيقطون في 7.45 صباحا، ما يجعلهم الأكثر تأخرا في توقيت الاستيقاظ.

وفي المقابل فإن الأمريكيين يستيقظون أبكر من غيرهم، حيث يستيقظون في المتوسط في 6.45 صباحا.

وقال "دانيال فورجير"، المُشارك في البحث الذي نشر في صحيفة "ساينس ادفانسيز" إن الضغوطات الثقافية مرتبطة بأوقات الاستيقاظ، مضيفا "يبدو أن المجتمع يحكم وقت الذهاب للنوم والساعة الداخلية للإنسان تحكم وقت استيقاظه، كما أن الخلود للنوم في وقت متأخر مرتبط بعدم الحصول على الجرعة الكفاية من النوم".

يشار إلى أن الجسم لديه ساعة طبيعية، تعمل على مدار 24 ساعة، وتتفاعل مع الإشارات اليومية من البيئة والضوء والظلام.

وخلصت الدراسة أيضا إلى أن النساء ينمن نحو 30 دقيقة أكثر من الرجال في كل الفئات العمرية.

المصدر: دويتشه فيلله

أفلام وثائقية