بوتين يطالب بتنفيذ "مراسيم مايو" دون شرط

مال وأعمال

بوتين يطالب بتنفيذ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hnca

طالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بتنفيذ "مراسيم مايو" التي وقعها عام 2012 دون قيد، وبغض النظر عن الظروف الخارجية التي تمر بها البلاد.

وقال بوتين خلال اجتماعه مع الحكومة، الاثنين 16 مايو/أيار: "قبل أربع سنوات، وقعت على " مراسيم مايو"، ووضعنا لها أهدافا محددة في مجالات اقتصادية واجتماعية وديموغرافية، وتعليمية، وغيرها من المجالات، أخذنا على عاتقنا مسؤولية أكبر أمام مواطنينا، وينبغي أن نعمل دون قيود خارجية".

وأضاف بوتين خلال اجتماع لجنة متابعة تحقيق أهداف التنمية الاجتماعية والاقتصادية لروسيا كما هو محدد في" مراسيم مايو" التي وقعها الرئيس قبل نحو أربع سنوات:"أريد أن أؤكد، على أهمية تقييم نتائج هذا العمل، لقد تحدثت بالفعل عن هذا، على ما أعتقد، تحديدا في هذه القاعة من العام الماضي، وليس من الضروري عدد التقارير المكتوبة، المهم أن يشعر الناس بتغيير حقيقي نحو الأفضل".

وشدد بوتين على أهمية إجراء "مراسيم مايو"، على كامل أراضي الاتحاد الروسي، بما في ذلك المناطق النائية من البلاد قائلا: " يجب أن يتم تنفيذ المهام المنصوص عليها في المراسيم على كامل أراضي الاتحاد الروسي، من الضروري تحسين نوعية الحياة في المدن الكبرى والصغرى، والمناطق الريفية".

وتابع بوتين: " ينبغي إيلاء اهتمام خاص بالمناطق الصعبة، والمناطق النائية، بما في ذلك سيبيريا والشرق الأقصى، لا بد من بذل المزيد من الجهود لتطوير قطاع الصحة، والبنية التحتية، والنقل، والإسكان، والمرافق العامة".

وتطرق الرئيس الروسي خلال الاجتماع إلى قضية زيادة الرواتب لموظفي الدولة، وأكد أنه في المستقبل القريب سيتباحث مع الحكومة في قضية زيادة الرواتب لموظفي الدولة: "في المستقبل القريب، سنناقش مع الزملاء في الحكومة قضية تحسين رواتب العاملين في القطاع العام".

وذكر بوتين أنه سيناقش الثلاثاء في مجلس الاتحاد، بالتفصيل التدابير الإضافية لزيادة حجم بناء الأبنية السكنية، وزيادة إمكانية حصول المواطنين عليها".

المصدر: "وكالات روسية"

توتير RTarabic