محاربة قديمة: لماذا حاربنا من أجل هؤلاء؟

أخبار العالم

محاربة قديمة: لماذا حاربنا من أجل هؤلاء؟
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hn82

قالت المحاربة القديمة لوبوف بيتشكو، إن هجوم المتطرفين الأوكران عليها بالطلاء الأخضر أثناء عيد النصر في مدينة سلوفيانسك الأوكرانية يمكن أن يكون سبب وفاة شقيقتها بنوبة قلبية.

وبدأ الحادثة حينما حاولت مجموعة من المتطرفين عرقلة الاحتفالات بعيد النصر وذلك برمي المشاركين بمسيرة في هذه المناسبة بالطحين والطلاء الأخضر.

وجراء هذا الفعل تضررت بطلة الحرب الوطنية العظمى، والمشاركة في تحرير بيلاروس، لوبوف (91 عاما)، وبعد مرور عدة أيام، ظهرت معلومات في وسائل الإعلام تقول إن لوبوف فارقت الحياة بعد هذه الحادثة، لكن اتضح فيما بعد أن من توفي هي شقيقتها.

وذكرت لوبوف أنها في البداية لم تدرك أن الطلاء الأخضر قد أصابها، لكن بعد أن بدأت امرأة بمسح وجهها، أدركت ما حصل.

وتقول لوبوف: "قد تكون النوبة القلبية حصلت لشقيقتي بسبب أنها رأتني عبر التلفاز في هذه المعمعة".

وتضيف لوبوف: "لقد دافعنا عن هؤلاء الشباب وأهلهم وأقاربهم، دافعنا عن الشعب السوفيتيي، دافعنا عن وطننا.. بعد الحرب عملنا وكدحنا لإعادة بناء (وطننا) بعد تركنا الخنادق،لم يكن لدينا يوم للراحة، ومقابل عملنا طوال اليوم كانوا يعطونا رغيف خبز، كنت أعمل وأدرس، وكنت أساعد الناس.. وفي النهاية أحصل في يوم الـ9 مايو (عيد النصر) على هذا.. أمر محزن.. لا أعلم لماذا حاربنا من أجلهم".

وقالت لوبوف للصحفيين إن القوات الأمنية عرضت عليها فتح قضية بخصوص هذا الهجوم، ذاكرة أنها رفضت ذلك خوفا من أن يهاجمها وأهلها المتطرفون.

المصدر: RT

فيسبوك 12مليون