قتلى وجرحى بمواجهات في محافظة مأرب اليمنية

أخبار العالم العربي

قتلى وجرحى بمواجهات في محافظة مأرب اليمنية قوات عسكرية يمنية موالية للرئيس هادي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hn81

قتل 3 يمنيين وأصيب 4 آخرون السبت 14 مايو/أيار بمعارك بين جماعة أنصار الله الحوثية والقوات الموالية للرئيس هادي، والتي حاولت التقدم باتجاه وادي نخلاء في محافظة مأرب شرق صنعاء.

وقال مصدر عسكري في مأرب، إن عشرات المسلحين من القوات المؤيدة للرئيس هادي والمدعومة من قوات التحالف العربي حاولت التقدم باتجاه وادي نخلاء، وجرت مواجهات عنيفة بين الطرفين بمختلف أنواع الأسلحة، مشيراً إلى أن المواجهات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين وتدمير عربة عسكرية.

وتدور اشتباكات بين الجانبين، بشكل متواصل، في مناطق عدة من محافظة مأرب أبرزها الأشقري ووادي الملح وسلسلة المشجح الجبلية، امتداداً إلى صرواح.

وتقود السعودية تحالفاً عربياً يقصف منذ فجر الخميس السادس والعشرين من آذار/مارس 2015، أهدافا عسكرية تابعة لجماعة أنصار الله وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في جميع أنحاء اليمن بهدف "إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي".

وأدى النزاع في اليمن، منذ بدء عمليات التحالف وحتى الآن، وبحسب إحصاءات الأمم المتحدة، إلى مقتل قرابة 6 آلاف شخص وجرح 28 ألفاً علاوة على نزوح نحو 2.5 مليون شخص.

المصدر: سبوتنيك

الأزمة اليمنية