نصر الله: مشكلة واشنطن في المنطقة هي المقاومة

أخبار العالم العربي

نصر الله: مشكلة واشنطن في المنطقة هي المقاومةالأمين العام لحزب الله حسن نصر الله
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hn0v

أكد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله الخميس 12 مايو/أيار أن مشكلة واشنطن هي مع روح المقاومة، مشددا على الجهوزية لإسقاط المشروع الأمريكي الصهيوني في منطقة الشرق الأوسط.

وقال نصر الله في كلمة له عبر الشاشة، في احتفال مؤسسة الجرحى المركزي في الجنوب بمناسبة يوم الجريح المقاوم، وبحضور شخصيات حزبية وسياسية لبنانية وفلسطينية وعلماء دين، قال إنه "يجب أن نعرف أي خطر وتهديد واجهناه خلال السنوات، وأن المشروع الإرهابي مهزوم، ولم يستطع أن يحقق أهدافه، وأن شاء الله لن يستطيع أن يحقق أهدافه في المنطقة".

وأشار أمين حزب الله إلى أن "داعش" هي الوسيلة التي تستخدم لخدمة الأهداف الأمريكية، ولتدمير عدو أمريكا وإسرائيل ولتحقيق أهداف بالعودة العسكرية المباشرة وبالسيطرة وبإخضاع الجميع، وكذلك بالقضاء على أي إمكانية مقاومة في المنطقة.

وذكّر نصرالله بـ "يوم النكبة، الذي كما يظهر يتم نسيانه مثل كل ما له علاقة بفلسطين"، وأضاف "هناك فارق أساسي بين نكبة 1948 والنكبة التي يراد لها أن تحلّ بنا اليوم»، موضحاً أن «الفارق بين نكبة 1948 ونكبة اليوم أن هناك رجالا ونساء ودولا وحكومات وجيوشا واحزابا وتيارات في المنطقة حية وقوية وذات وعي وبصيرة ومصممة على اسقاط المشروع الأمريكي وأدواته".

ولفت نصر الله الى أن "مشكلة أمريكا مع كل من يريد أن يستعيد في هذه الأمة كرامته ومقدساته وكل ما هو ثقافة مقاومة، واليوم الولايات المتحدة وحلفاؤها لديهم مشكلة في المنطقة اسمها محور المقاومة".

وبين الزعيم اللبناني الفارق بين الإسرائيلي والإرهابي، مشيرا إلى أن "الأخير يقتلك باسم الدين والإسلام وهذه النكبة الكبرى، وإذا نجحت ستضيع فلسطين".

وعن الانتخابات البلدية المقبلة في جبل لبنان، قال نصر الله "شكلنا في الضاحية لوائح تحالف حزب الله وحركة أمل والتيار الوطني الحر وبقية الاحزاب الصديقة بالتفاهم مع العائلات والناس سميت بلوائح الوفاء والتنمية والاصلاح"، داعيا الجميع للمشاركة الفعالة في المرحلة الثانية من الانتخابات البلدية ودعم لوائح الوفاء والتنمية والإصلاح.

وشدد الأمين العام لحزب الله على التزامهم مع حلفائهم سياسيا واخلاقيا، وقال "نحن ملتزمون بالتحالف مع عون ولسنا ملزمين بالتحالف مع القوات أو الكتائب. نحن لن نتخلى عن حليف أو صديق ولن نغدر".

المصدر: وكالات