مركبة "دراغون" تهبط بنجاح في المحيط الهادئ

الفضاء

مركبة شاحنة "دراغون"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmzn

هبطت مركبة "دراغون" الفضائية الأمريكية، التي انفصلت الأربعاء 11 مايو/أيار الماضي عن المحطة الفضائية الدولية، هبطت بنجاح في المحيط الهادئ.

أفاد بذلك ناطق باسم شركة "سبايس إكس" الأمريكية المصنعة للمركبة الشاحنة.

وقال الناطق إن الشاحنة الفضائية أوصلت إلى الأرض 1.6 طن من الشحنات التي تمثل نتائج البحوث العلمية التي أجرتها وكالة "ناسا" في الوحدة الأمريكية بالمحطة الفضائية الدولية في الأعوام الأخيرة.

وأضاف الناطق إن الشاحنة انفصلت عن المحطة في الساعة التاسعة والدقيقة الخامسة والخمسين مساءً بتوقيت موسكو، وهبطت في المحيط الهادئ في الساعة الثانية والدقيقة الخامسة والخمسين بعد الظهر بالتوقيت المحلي في منطقة تبعد بضع مئات الكيلومترات عن مدينة لونغ بيتش بولاية كاليفورنيا الأمريكية حيث تلقفتها سفن وزوارق استأجرتها شركة "سبايس إكس".

يذكر أن شاحنة "دراغون" تعتبر حاليا المركبة الفضائية الأمريكية الوحيدة القادرة على إعادة المواد العلمية من المحطة الفضائية الدولية إلى الأرض. وتم إطلاقها إلى الفضاء في الثامن من أبريل/ نيسان الماضي.

وتخطط شركة "سبايس إكس" لإرسال شاحنة أخرى إلى المحطة الفضائية الدولية في نهاية يونيو/ حزيران القادم. ويتوقع أن تُوصل الشاحنة إلى المحطة أجزاء ستستخدم لبناء مركبات أمريكية مأهولة.

المصدر: نوفوستي

توتير RTarabic