ممر بحري يربط تونس بروسيا قريبا

مال وأعمال

ممر بحري يربط تونس بروسيا قريباممر بحري يربط تونس بروسيا قريبا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmut

أعلنت المدير العام لمركز النهوض بالصادرات التونسية، عزيزة حتيرة، عن إنشاء ممر بحري بين تونس وروسيا، بهدف تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

وقالت حتيرة، في تصريحات لوسائل إعلام محلية، الأربعاء 11 مايو/أيار:" سيتم افتتاح خط بحري مباشر بين تونس وروسيا قريبا، لتعزيز الصادرات التونسية و تنويعها".

وأضافت حتيرة، خلال يوم  دراسي  ضمّ   عددا من المصدرين، و الشركة التونسية للملاحة، لتدارس هذا الموضوع: " 82%  من المواد التي تصدرها تونس إلى روسيا هي صناعات غذائية، والخط البحري الذي سيتم افتتاحه قريبا، يهدف إلى تنويع المنتجات التي يتم تصديرها إلى هذا البلد".

وفي وقت سابق، من شهر أبريل/نيسان الماضي، شهدت موسكو افتتاح دار التجارة الروسية التونسية، والتي ستكون منصة عرض للمنتجات الزراعية من تونس وروسيا.

وتم الافتتاح بفضل جهود اتحاد رجال الأعمال بالاتحاد الأوراسي، الذي يضم كل من روسيا، وكازاخستان، وبيلاروسيا، وأرمينيا، وقرغيزيا، بالتعاون مع هيئة دعم المصدرين التونسيين.

وتشير بيانات وزارة التجارة والصناعة الروسية إلى أن التبادل التجاري بين روسيا وتونس ارتفع، في بداية العام 2016، بنسبة 42%، على أساس سنوي، ليصل إلى 36.5 مليون دولار، من ضمنها 29.8 مليون دولار هي صادرات روسية إلى تونس.

المصدر: "وكالات"

 

 

توتير RTarabic