كأس الاتحاد الآسيوي.. الوحدات و العهد إلى الدور الثاني

الرياضة

كأس الاتحاد الآسيوي.. الوحدات و العهد إلى الدور الثاني كأس الاتحاد الآسيوي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmrp

تأهل الوحدات الأردني إلى دور الـ16 من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بفوزه الصعب على ضيفه العهد اللبناني 3-2 الثلاثاء 10 مايو/أيار في إطار الجولة الأخيرة من المجموعة الأولى.

افتتح العهد التسجيل في وقت مبكر عن طريق حسين حيدر (د.3)، رد عليه الوحدات بهدفين في غضون عشر دقائق تناوب عليهما أحمد هشام (د.22) ومحمد مصطفى (د.32).

وشهد الشوط الثاني إثارة كبيرة بإحراز العهد هدف التعادل عبر أحمد زريق (د.83)، لكن البديل بهاء فيصل كان له رأي آخر عندما سجل هدف الفوز الثمين للوحدات (د.88).

ووودع الحد البحريني المسابقة باحتلاله المركز الثالث برصيد 7 نقاط رغم فوزه على ألتين عسير التركماني 2-1، فيما حل ألتين عسير في المركز الرابع الأخير برصيد ست نقاط.

وتوقف رصيد العهد عند 12 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة وكان قد ضمن تأهله من الجولة الماضية، فيما انتزع الوحدات الأردني بطاقة التأهل الثانية لحلوله في المركز الثاني برصيد 8 نقاط.

في المجموعة الثانية، ضمن نفط الوسط العراقي صدارة المجموعة بفوزه بهدف نظيف على الفيصلي الأردني، ليرفع رصيده إلى 15 نقطة في الصدارة بفارق 4 نقاط عن الفيصلي الثاني.

وكان الفريقان ضمنا تأهلهما إلى الدور الثاني منذ المرحلة الماضية.

ولحساب المجموعة ذاتها، حقق طرابلس اللبناني فوزا معنويا 3-1 على مضيفه استقلال دوشنبه الطاجيكي ليرفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث، فيما بقي استقلال دوشنبه أخيرا بنقطة وحيدة.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته من جولة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول، وذلك يومي 24 و25 مايو/أيار الجاري.

المصدر: وكالات

دوري أبطال اوروبا