أوباما إلى فيتنام لبحث الأمن الإقليمي

أخبار العالم

أوباما إلى فيتنام لبحث الأمن الإقليميالرئيس الأمريكي باراك أوباما
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmon

أعلن مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون شرق آسيا والمحيط الهادئ دانييل راسيل، أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، سيبحث مع قيادة فيتنام نهاية الشهر الحالي مسائل الأمن الإقليمي.

وأوضح راسيل الذي يزور عاصمة فيتنام هانوي، الثلاثاء 10 مايو/أيار، أن مباحثات الرئيس الأمريكي خلال زيارته الرسمية إلى هذا البلد الواقع في جنوب شرق آسيا، ستركز على الوضع المتوتر في البحر الشرقي بسبب تنازع عدد من دول المنطقة على الحدود والجزر في هذا البحر.

كما سيبحث أوباما في هانوي التعاون الاقتصادي والاستثماري بعد تفعيل الشراكة الاستراتيجية عبر المحيط الهادئ، إضافة إلى التعاون في مجال التعليم.

يذكر في هذا الصدد أن فيتنام تحتل المركز الأول بين دول جنوب شرق آسيا والمركز التاسع في العالم من حيث عدد الطلاب الذين يتعلمون في الولايات المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن باراك أوباما سيكون الرئيس الأمريكي الثالث الذي يزور فيتنام بعد تطبيع العلاقات بين البلدين في عام 1995. وأصبحت الولايات المتحدة في هذه الفترة من أكبر الشركاء التجاريين لفيتنام، وارتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين من ملياري دولار في عام 2001، إلى ما يقارب 40 مليار دولار في عام 2015 الماضي.

المصدر: "تاس"