تأخير رحلة جوية بسبب معادلات رياضية

أخبار العالم

تأخير رحلة جوية بسبب معادلات رياضيةطائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmkl

أفادت صحيفة "واشنطن بوست" بأن أستاذا في الاقتصاد بجامعة بنسلفانيا جرى الإشتباه في ضلوعه بالإرهاب من جراء معادلات رياضية كان يحلها على متن طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الأمريكية.

كان الأستاذ غيدو مينتسيو يتوجه إلى جامعة كوينز الكندية على متن طائرة ركاب في رحلة من فيلاديلفيا (ولاية بنسلفانيا) إلى سيراكيوز (ولاية نيويورك)، عندما كانت جارته في مقعد الطائرة تحاول إقامة الحوار معه في أثناء إعداد الطائرة للإقلاع .

غير أن مينتسيو كان يتلافاها ويجيب على أسئلتها بشكل قصير، وبدا منشغلا في كتابة أشياء في مذكرته الشخصية. وهنا ساورت الشكوك الجارة الفضولية ونادت على مضيفة الطائرة وسلمتها رسالة. وعندما كان ركاب الطائرة يستعدون للإقلاع وصلت المضيفة إلى جارة مينتسيو وسألتها عن حالتها ورافقتها إلى المخرج.

تبين لاحقا أن جارة مينتسيو رأته وهو كان يحل معادلات رياضية تفاضلية في مذكرته، وهي خبرت طاقم الطائرة عن ذلك وافترضت أن مينتسيو يمكن أن يكون إرهابيا يخطط لعملية ما. ونتيجة لذلك تم تأجيل رحلة الطائرة، وأخرج مينتسيو من الطائرة لاستجوابه.

عندما تم تسوية المشكلة، عاد مينتسيو إلى مكانه في الطائرة.

"قالوا لي إنها فكرت أنني إرهابي، لأنني فعلت "تسجيلات غريبة" في مذكرتي، أنا ضحكت، وقدمت لرجال الأمن معادلاتي الرياضية" – كتب مينتسيو فيما بعد على صفحته الشخصية في موقع فيسبوك.

ونقلت "واشنطن بوست" أن "الطيار ارتبك" بحسب قول مينتسيو.

أقلعت الطائرة إلى سيراكيوز متأخرة لمدة ساعتين من التوقيت المخطط، وجارة مينتسيو لم تعد إلى مقعدها في الطائرة ، حيث غيرت موعد رحلتها لتتجنب "عالم الرياضيات الارهابي".

المصدر: وكالات