فقدان 41 شخصا إثر انهيار أرضي جنوب شرق الصين

أخبار العالم

فقدان 41 شخصا إثر انهيار أرضي جنوب شرق الصينالصين - انهيارات أرضية - الاحد 8 مايو/أيار 2016
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmj4

قالت مصادر في سلطات مدينة سانمينغ، جنوب شرق الصين، إن 41 شخصا ما زالوا مفقودين إثر انهيار أرضي وقع في مقاطعة فوجيان بجنوب شرقي الصين، صباح الأحد 8 مايو/أيار.

ووقع الانهيار الأرضي حوالي الساعة الخامسة صباحا في محافظة تاينينغ، حيث تدفق حوالي 100 ألف متر مكعب من الطين والصخور إلى أسفل الجبل، ما أدى إلى دفن موقع بناء محطة للطاقة الكهرومائية وتدمير مكاتبها.

ووقع الانهيار الأرضي بسبب هطول أمطار غزيرة بلغ منسوبها 191.6 مم خلال 24 ساعة، علما بأن إدارة السياحة المحلية أمرت جميع المواقع السياحية بوقف العمل ابتداء من الساعة الثامنة صباحا من يوم الأحد.

وفيما تمكن رجال الإنقاذ من إنقاذ 13 شخصا ونقلهم إلى مكان آمن، يواصل قرابة 400 رجل إنقاذ البحث عن 34 شخصا مفقودا.

يذكر أن فريق إنقاذ متخصص من قوات الشرطة المسلحة في طريقه لإحضار المعدات اللازمة ومعدات للكشف عن الأحياء، فيما أسرع خبراء من بكين ومقاطعة خفي بشرقي الصين للمشاركة في جهود الإنقاذ.

تجدر الإشارة إلى أن أمطارا غزيرة هطلت على معظم أجزاء شرق وجنوب الصين خلال نهاية الأسبوع، فيما البلاد تستعد لموسم الفياضانات.

وضربت أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف قوية بلدية تشونغتشينغ ومقاطعة خبي، وقد قام رجال الإنقاذ بإجلاء آلاف الأشخاص لتجنب حدوث فيضان وانهيارات أرضية.

إلى ذلك، حث الرئيس الصيني، شي جين بينغ، الجهات المعنية على بذل أقصى الجهود لضمان مواصلة مهمة الإنقاذ بشكل سريع.

ومن جهته، أصدر رئيس مجلس الدولة، لي كه تشيانغ، تعليمات لبذل كل الجهود للبحث عن المفقودين وإنقاذهم من الانهيار الأرضي إلى جانب علاج المصابين.

المصدر: وكالات