ارتباك الحريري يذهب بصوته لـ"غير المحسوب"

أخبار العالم العربي

ارتباك الحريري يذهب بصوته لـرئيس تيار المستقبل سعد الحريري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmin

قال مسؤول قلم الاقتراع في منطقة فردان ببيروت، إن صوت رئيس تيار المستقبل سعد الحريري "غير محسوب" وتم إلغاؤه، بعد أن قام بالتصويت بلائحة للانتخابات البلدية في صندوق الاختيارية.

وتبين فيما بعد أن هذا الخطأ الذي ارتكبه الحريري لا يمكن تصحيحه.

وقال الحريري بعد الإدلاء بصوته في الانتخابات البلدية والاختيارية في بيروت إن "اليوم هو عرس لبيروت وهو يوم ديموقراطي بامتياز ندلي بصوتنا بكل ديموقراطية وحرية وقد اقترعت للائحة البيارتة التي تضم كل الكفاءات والمكونات. إن شاء الله إن هذه الانتخابات تفتح الباب للانتخابات الرئاسية والنيابية".

وكانت قد انطلقت صباح الأحد 8 مايو/أيار، المرحلة الأولى من الانتخابات البلدية والاختيارية، والتي تشمل محافظات بيروت والبقاع وبعلبك-الهرمل، وسط منافسة انتخابية حادة في العاصمة بين لائحة مدعومة من قبل رئيس الوزراء الأسبق سعد الحريري، وأخرى تضم شخصيات من المجتمع المدني.

وتجرى هذه الانتخابات في ظل إجراءات مشددة اتخذها الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي، تفاديا لأي حادث أمني خطير، في حين أصدرت وزارة الداخلية تعاميم بإقفال الملاهي الليلية منذ ليل أمس، والمطاعم منذ الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، فيما منع التجوال بالدرجات النارية سوى للحاصلين على تراخيص خاصة بالنظر إلى طبيعة عملهم كالمصورين وموزعي الصحف وعمال خدمة التوصيل إلى المنازل.

ويخوض 15 مرشحا منفردا السباق الانتخابي، في حين يتوزع 80 مرشحا على خمس لوائح أساسية، أبرزها "لائحة البيارتة" التي يدعمها رئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري، ولائحة "بيروت مدينتي" التي تضم شخصيات من المجتمع المدني.

ومن المتوقع أن تقفل صناديق الاقتراع عند الخامسة من بعد ظهر اليوم، لتبدأ إثر ذلك عمليات الفرز. ويرجح أن تتحدد النتائج الأولية للانتخابات البلدية مساء اليوم عبر الماكينات الانتخابية للمرشحين، قبل الاعلان الرسمي يوم غد او بعده.

وتجري المرحلة الثانية من الانتخابات البلدية والاختيارية يوم الأحد 15 مايو/أيار في محافظة جبل لبنان، والمرحلة الثالثة في محافظتي لبنان الجنوبي والنبطية يوم الأحد 22 أيار، في حين تجري المرحلة الرابعة في محافظتي لبنان الشمالي وعكار يوم الأحد 29 أيار/مايو.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية