وزير بولندي يحتج على بروكسل بسبب حصص اللاجئين

أخبار العالم

وزير بولندي يحتج على بروكسل بسبب حصص اللاجئينوزير الخارجية البولندي فيتولد فاشيكوفسكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmhr

دان وزير الخارجية البولندي، فيتولد فاشيكوفسكي، نظام الحصص لتوزيع اللاجئين الذي أقره الاتحاد الأوروبي، مؤكدا رفض وارسو لأن تقاد أوروبا من قبل مجموعة من المسؤولين في بروكسل.

وقال فاشيكوفسكي، في مقابلة مع قناة "TVN" البولندية، السبت 7 مايو/أيار: "بعد مرور سبعين عاما على انتهاء الحرب العالمية الثانية، يتولى البعض في الجزء المتحضر والتقدمي بأوروبا، تحويل الدول التي لا يريد اللاجئون السفر إليها، إلى منافي جماعية".

وأضاف قائلا: "لا نوافق على أن تقوم مجموعة مغلقة من المسؤولين في بروكسل، الذين يتم اختيارهم عن طريق توافقات سياسية بين الدول (الأعضاء في الاتحاد الأوروبي)" بقيادة أوروبا.

ورفضت كل من التشيك وسلوفاكيا وبولندا وهنغاريا نظام الحصص، الأربعاء الماضي، قبل أن ترفضه لاتفيا وإستونيا، الخميس، وانضمت إليها كرواتيا الجمعة.

وتشير الدول الرافضة للحصص إلى أن اللاجئين لا يريدون العيش في الدول التي تعرض عليهم دون الأخذ في عين الاعتبار مصالحهم. وكان حوالي 155 مواطنا عراقيا غادروا بولندا إلى ألمانيا، بعدما استضافتهم الأولى ضمن الحصة المفروضة عليها، فيما غادر 25 عراقيا التشيك إلى ألمانيا، وذلك منذ بداية العام الحالي.

المصدر: "نوفوستي"