تأجيل النطق بالحكم على مرسي في قضية "التخابر"

أخبار العالم العربي

تأجيل النطق بالحكم على مرسي في قضية الرئيس المصري المعزول محمد مرسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmf8

قررت جنايات القاهرة تأجيل النطق بالحكم على الرئيس المعزول محمد مرسي في القضية المعروفة بـ"التخابر مع قطر" إلى 18 يونيو/حزيران المقبل، وأحالت أوراق 6 متهمين إلى مفتي الجمهورية.

وحددت محكمة جنايات القاهرة، السبت 7 مايو/أيار، جلسة 18 يونيو/حزيران المقبل للنطق بالحكم على مرسي في قضية التخابر مع قطر، وتسريب وثائق تتعلق بالأمن القومي والقوات المسلحة وبيعها لقناة "الجزيرة"، التي يحاكم فيها المتهمين محمد مرسي و10 آخرين من "جماعة الإخوان".

وذكر القاضي في بيان تلاه في ختام الجلسة، أن المتهمين -أحدهم أردني- الذين أُحيلت أوراقهم إلى مفتي الجمهورية لاستطلاع رأيه بشأن الحكم بإعدامهم، هم أحمد عبده علي عفيفي، محمد كيلاني، أحمد اسماعيل ثابت، أسماء الخطيب، علاء سبلان، إبراهيم هلال.

ومن المعتقد أن عدم ورود اسم مرسي بين المحكوم عليهم بالإعدام يوم السبت، يعني أنه إذا أدين فسيكون الحكم عليه بالسجن.

وكانت النيابة قد أسندت إلى الرئيس الأسبق محمد مرسى وبقية المتهمين ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدولة، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة، وإخفائها، وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي، والسياسي، والدبلوماسي، والاقتصادي.

وتعد هذه القضية من أبرز القضايا المنظورة على ساحة المحاكم المصرية، وتشغل الرأي العام المصري، وتعد من أهم القضايا من حيث مدة الاستجواب فيها داخل المحكمة، وعدد الشهود الذين أدلوا بشهاداتهم.

المصدر: وكالات