"جيش الفتح" ينشر فيديو لعملياته الإرهابية في خان طومان بطائرات دون طيار

أخبار العالم العربي

خان طومان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmdi

نشر تنظيم "جيش الفتح" شريط فيديو صوّر باستعمال طائرة دون طيار"drone " يظهر التفجيرات الانتحارية الإرهابية التي نفذها في خان طومان، جنوب غرب مدينة حلب.

وسيطر "جند الأقصى" و"جبهة النصرة" وحركة "أحرار الشام" الإسلامية وفصائل إسلامية أخرى، على بلدة خان طومان وقرية أبو رويل وخربة حج عزو وتلتي مسطاوي ودليش بريف حلب الجنوبي.

وذكر نشطاء أن معارك عنيفة دارت بين المسلحين من جهة والجيش السوري وقوات الدفاع الوطني من جهة أخرى، الجمعة 6 مايو/آيار، إثر هجوم واسع نفذه مسلحو "جند الأقصى" و"جبهة النصرة" منذ الخميس الماضي، على المنطقة، تزامن مع تنفيذ عنصر من "جبهة النصرة" هجوما  انتحاريا بعربة مفخخة في محيط خان طومان.

وحسب نشطاء، فقد تمكن المسلحون من السيطرة على قرية الخالدية، حيث تزامنت الاشتباكات العنيفة والمستمرة مع قصف جوي مكثف بالإضافة لقصف مدفعي عنيف ومتبادل بين الطرفين.

ولقي ما لا يقل عن 43 مسلحا مصرعهم، بينهم قيادي في حركة إسلامية بالإضافة لإعلاميين اثنين، كما أسفر القتال عن مصرع ما لا يقل عن 30 جنديا حكوميا وإصابة العشرات. وذكر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أن "النصرة" أسرت 5 من مقاتلي حزب الله وجنود سوريين.

وكانت البلدة قد تعرضت مساء الخميس لقصف كثيف بالقذائف الصاروخية، تلاه هجوم عنيف من قبل مسلحي "النصرة".

يذكر أن الجيش السوري استطاع،  في ديسمبر/كانون الأول الماضي، استعادة بلدة خان طومان الواقعة على بعد 10 كلم تقريبا إلى جنوب غرب حلب.

ومازالت الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ في حلب ومحيطها منتصف ليلة الأربعاء إلى الخميس، سارية ، رغم تسجيل خروقات عدة وتعرض عدد من الأحياء الخاضعة لسيطرة الجيش السوري لعمليات قصف من قبل فصائل "جبهة النصرة".

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم "جيش الفتح" برز في 24 مارس/آذار 2015 إثر توحد 7 مجموعات كبرى من الفصائل المسلحة، والفصائل المكونة لـ"جيش الفتح" هي: "أحرار الشام"، و"جبهة النصرة"، و"جند الأقصى"، و"جيش السنة"، و"فيلق الشام"، و"لواء الحق"، و"أجناد الشام".

المصدر: وكالات