بيسكوف: عاجزون مع قطر عن حل مشكلة أسعار النفط

مال وأعمال

بيسكوف: عاجزون مع قطر عن حل مشكلة أسعار النفطالناطق الرسمي باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmbx

أعلن دميتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، أن روسيا وقطر تتبادلان الآراء حول أسعار النفط، دون انتظار اتفاق بخصوص التجميد، وأن البلدين بمفردهما غير قادرين على حل مسألة جماعية

وقال بيسكوف الجمعة 6 مايو/أيار للصحفيين: "لا داعي لانتظار أي اتفاق بهذا الشأن، لأن روسيا وقطر لا تستطيعان منفردتين التوصل إلى أي اتفاق. نحن نعلم أنها عملية صعبة وجماعية. وبعد الفشل الذي حصل مؤخرا، يجب البدء منذ البداية".

وأضاف بيسكوف: "المسؤولون الروس، وخاصة وزير الطاقة، أكدوا مرارا وتكرارا أن الكرة الآن ليست في ملعبنا، بل هي في ملعب شركائنا، لكن لا يمكن استبعاد تبادل بعض وجهات النظر حول بيئة تسعير النفط الخام وموارد الطاقة".

ووفقا لبيسكوف فمن المقرر أن يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال وقت لاحق من اليوم الجمعة، بوزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني في منتجع سوتشي الروسي المطل على البحر الأسود، وبعدها سيلتقي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بنظيره القطري لبحث قضايا هامة، من ضمنها المحادثات بشأن أسعار النفط.

هذا وفشلت الدول المنتجة للنفط في اجتماع عقد في الدوحة يوم 17 أبريل/نيسان، إلى التوصل لاتفاق من شأنه تثبيت مستويات الإنتاج، وكان السبب الرئيسي لهذا الفشل خلافات بين السعودية ومنافستها إيران التي تسعى إلى استعادة حصتها النفطية في السوق العالمية التي كانت قبل العقوبات الغربية ضدها.

المصدر: "نوفوستي"

توتير RTarabic