نصف مؤيدي ترامب يدعمونه نكاية بكلينتون

أخبار العالم

نصف مؤيدي ترامب يدعمونه نكاية بكلينتوندونالد ترامب.. صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmb9

أظهر استطلاع أخير للرأي العام أن نحو نصف مؤيدي الملياردير دونالد ترامب مستعدون للتصويت لصالحه في انتخابات الرئاسة لمنع فوز منافسته وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون.

وأشار الاستطلاع الذي أجرته وكالة "رويترز" بالتعاون مع مركز "إيبسوس" لدراسة الرأي العام والذي نشرت نتائجه الخميس 5 مايو/أيار، إلى أن حوالي 47% من الأمريكيين المستعدين للتصويت للمرشح الجمهوري الأوفر حظا دونالد ترامب قالوا إنهم سيؤيدون الملياردير للحيلولة دون فوز منافسته كلينتون في الانتخابات، بينما قال 43% فقط إنهم يدعمون برنامج ترامب السياسي. وقال 6% من مؤيدي ترامب إنهم معجبون بشخصيته.

من جهة أخرى، كشف الاستطلاع أن الوضع في معسكر أنصار كلينتون مماثل، بحيث قال 46% من مؤيديها إنهم سيدلون بأصواتهم لها لمنع ترامب من الوصول إلى الحكم، بينما أعرب 40% فقط عن تأييدهم لموقفها السياسي، ويدعمها 11% بسبب صفاتها الشخصية.

وقال لاري سبادو رئيس مركز السياسة التابع لجامعة فيرجينيا إن هذه النتائج تدل على الاستقطاب السياسي الشديد في الولايات المتحدة قبل انتخابات الرئاسة نهاية العام الحالي، وعلى زيادة مخاوف الناخبين الديمقراطيين والجمهوريين تجاه مرشح الحزب المنافس.

يذكر أن الملياردير دونالد ترامب ضمن واقعيا ترشيح نفسه لانتخابات الرئاسة عن الحزب الجمهوري بعد خروج منافسيه الأساسيين من سباق الانتخابات التمهيدية. ومن جهتها تمكنت هيلاري كلينتون من الحصول على تأييد العديد من المندوبين الذين سيقومون بانتخاب مرشح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة في مؤتمر الحزب في نهاية يوليو/تموز في فيلاديلفيا، وسيكون من المستحيل تقريبا لمنافسها في حزبها السيناتور بيرني ساندرز التغلب عليها في الانتخابات التمهيدية في الولايات المتبقية. وبالتالي من المتوقع أن يتنافس ترامب وكلينتون في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

المصدر: "رويترز"