كوريا الشمالية في انتظار أول مؤتمر للحزب الحاكم منذ 36 عاما

أخبار العالم

كوريا الشمالية في انتظار أول مؤتمر للحزب الحاكم منذ 36 عامارقص جماعي في مركز بيونغ يانغ بأعلام لحزب العمال الكوري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmav

أكد مصدر دبلوماسي لوكالة "تاس" الروسية أن حزب العمال الكوري الحاكم في كوريا الشمالية سيطلق في 6 مايو/أيار مؤتمره العام السابع، وهو المؤتمر الأول منذ 36 عاما، بالعاصمة بيونغ يانغ.

وقال المصدر، في حديث للوكالة الخميس 5 مايو/أيار إنه "من المخطط له افتتاح أعمال المؤتمر الجمعة 6 مايو في الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي".

وأضاف المصدر أن السلطات الكورية الشمالية قد تسمح للصحفيين من روسيا والصين والولايات المتحدة وفرنسا واليابان وفنلندا وعدد من دول أخرى بحضور حفل افتتاح أول مؤتمر لحزب العمال الكوري منذ 36 عاما، والذي من المتوقع أن يستغرق حتى 9 مايو/أيار وبمشاركة أكثر من 3000 نائب.

أعلام لحزب العمال الكوري تم تعليقها في شوارع بيونغ يانغ عشية عقد المؤتمر السابع للحزب

وسبق أن قالت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية في وقت سابق من الخميس، إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون سيفتتح المؤتمر السابع للحزب بإلقاء خطاب الافتتاح في مركز 25 أبريل الثقافي ببيونغ يانغ.

ومن المتوقع أن يتحدث الزعيم كيم في اليوم الأول من المؤتمر عن الإنجازات، التي حققتها اللجنة المركزية لحزب العمال بعد مؤتمر الحزب السابق، والخطط المستقبلية.

ولم يتم حتى الآن الكشف عن جدول أعمال المؤتمر، إلا أن الخبراء يرجحون أن المشاركين فيه سيركزون اهتمامهم على بحث الإجراءات الخاصة بتعزيز القدرات الدفاعية وحل المشاكل الاقتصادية للبلاد، والتي يجب على بيونغ يانغ اتخاذها على خلفية العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية بسبب برنامجها الصاروخي النووي.

ومن المتوقع أن يؤكد أعضاء حزب العمال الكوري على أهمية النهج، الذي أعلنه زعيم كوريا الشمالية ورئيس الحزب، كيم جونغ أون، وينص على تنمية الاقتصاد بالتزامن مع تعزيز القدرات النووية للبلاد.

وتتخذ سلطات كوريا الشمالية إجراءات تحضيرية واسعة النطاق عشية افتتاح أعمال المؤتمر، وقامت إدارة العاصمة بيونغ يانغ بتعليق الأعلام الحمراء لحزب العمال الكوري بالإضافة إلى ملصقات زاهية في شوارع المدينة تدعو إلى تحقيق إنجازات عملية جديدة والتوحد الأوثق حول زعيم البلاد الحالي كيم جونغ أون.

ملصقات معلقة في شوارع بيونغ يانغ عشية عقد المؤتمر السابع لحزب العمال الكوري

ويقول أحد الملصقات: "لنفتح بابا واسعا أمام بناء دولة مزدهرة في سنة عقد المؤتمر السابع لحزب العمال الكوري!".

وفي أغلب مناطق بيونغ يانغ، تدور حافلات ركاب صغيرة تحمل مكبرات للصوت تكرر شعارات مشهورة وموسيقى وطنية حماسية.   

أما مركز العاصمة الكورية الشمالية فيشهد تدريبات أخيرة على العروض العسكرية والفعاليات الأخرى المكرسة للمؤتمر، فيما تجري في جميع أنحاء البلاد معارض فنية وعروض سينمائية تتحدث عن تأسيس حزب العمال الكوري وتطوره وسياسته الحالية.

المصدر: تاس