تسجيل إصابات جديدة بداء الفيالقة في أستراليا

الصحة

تسجيل إصابات جديدة بداء الفيالقة في أسترالياداء الفيالقة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hm93

كشفت مصادر طبية في ويلز الجنوبية في أستراليا عن إصابة رجل وامرأتين في وقت متزامن بداء الفيالقة في سيدني فيما تسجل الجهات الطبية زيادة ملحوظة في الإصابات بهذا الداء في البلاد.

وأشارت المصادر الطبية إلى أنه جرى الكشف عن الإصابات الثلاث في أعقاب زيارة أصحابها  بعض المباني الاجتماعية والمواقع المكتظة الواقعة وسط المدينة.

وذكر الأطباء أن اثنين من المصابين يتماثلا للشفاء، وحالتهما مستقرة، فيما لا يزال صاحب الإصابة الثالثة في حالة حرجة.

تجدر الإشارة إلى أن تسجيل الإصابات المذكورة بهذا الداء، كان الثاني من نوعه في غضون شهرين، إذ أصيب به أربعة من سكان سيدني في مارس/آذار الماضي، فيما قضى الداء على أحدهم وأكبرهم سنا حيث كان طاعنا في السن ويبلغ الـ80 من عمره.

هذا، ويؤكد الخبراء والباحثون على أن انتشار وباء الفيالقة، يعود لأجهزة تكييف الهواء المنصوبة في المباني الاجتماعية في أستراليا وغيرها من المناطق الحارة في العالم، حيث تتراكم فيها الجراثيم المسببة لهذا المرض.

داء الفيالقة أو الفيلقيات، مرض خطير ينجم عن التهاب الرئة البكتيري، وعادة ما يصاب الإنسان به بعد استنشاق البخار المشبع بالرطوبة الصادر عن مياه تحوي البكتيريا المسببة له. وقد ينتج البخار المشبع بالبكتيريا الخطيرة عن حوض الاستحمام الساخن، أو أنظمة تكييف الهواء في المباني الكبيرة.

المصدر: رامبلر

أفلام وثائقية