"ريد بول" يتخلي عن الروسي كفيات لفريقه الرديف

الرياضة

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hm8l

أعلن فريق (ريد بول) للفورمولا-1، الخميس 5 مايو/أيار، تخليه عن سائقه الروسي دانيال كفيات حتى نهاية الموسم، واستبدل به الهولندي الشاب ماكس فيرستابن من فريق (تورو روسو) الرديف.

مرتينوقرر فريق (ريد بول) إجراء هذا التغيير بعد أربعة أيام من سباق جائزة روسيا الكبرى، التي اصطدم فيها كفيات، مرتين، بسيارة بطل العالم الألماني سيباستيان فيتل سائق (فيراري) أربع مرات متتالية، وتسبب بخروجه من حلبة سوتشي.
واستعان (ريد بول) بطل فورمولا-1 السابق، بالسائق الشاب ماكس فيرستابن (18 عاما)، ليشكل ثنائيا مع الأسترالي دانييل ريتشياردو، بدلا من دانييل كفيات، بينما سيعود الروسي الآن إلى فريق "تورو روسو" المملوك لريد بول، الذي سبق أن تخرج فيه سنة 2014.


وقال كريستيان هورنر رئيس (ريد بول) في بيان: "أثبت ماكس أنه موهبة شابة رائعة. العروض التي قدمها مع تورو روسو كانت مثيرة للإعجاب حتى الآن ونحن سعداء بمنحه فرصة القيادة لرد بول".
وتابع رئيس (ريد بول): "نحن في وضع فريد حيث نرتبط بعقود طويلة الأمد مع أربعة سائقين يدافعون عن ألوان رد بول وتورو روسو ولذلك نملك المرونة لنقلهم بين الفريقين".
وأوضح كريستيان هورنر: "سيحصل داني على فرصة لمواصلة تطوره في تورو روسو ومع فريق مألوف بالنسبة له، وهو ما سيمنحه الفرصة لاستعادة مستواه واظهار قدراته".
ومن جهته، قال فرانز توست رئيس (تورو روسو) إن فريقه "سعيد جدا" بعودة كفيات.
بينما وصف فيرستابن القرار بانه "فرصة رائعة"، لكن إبعاد كفيات إلى (تورو روسو) صدم البعض رغم أن رياضة السيارات لا تصبر على أي أخطاء.
وينظر كثير من الخبراء إلى فيرستابن على أنه البطل القادم للفورمولا-1، وكان (ريد بول) يتوقع تصعيده على كل حال في نهاية الموسم.
وأصبح فيرستابن أصغر سائق في تاريخ الفورمولا-1، بعد أن شارك في منافسات الموسم الماضي، وهو في ربيعه السابع عشر.
ويسجل الهولندي الشاب ظهوره الأول مع (ريد بول) خلال سباق جائزة إسبانيا الكبرى، المرحلة الخامسة لبطولة العالم، التي ستقام في 15 مايو/أيار الجاري، وسيبقى مع الفريق حتى نهاية الموسم.

وفي المقابل، استغرب البريطاني جنسون باتون سائق مكلارين الأمر متسائلا عبر صفحته "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "أحقا ما سمعت؟ استبعاد كفيات بعد سباق واحد سيء. وماذا عن صعوده لمنصة التتويج في السباق السابق؟ إنهم أصحاب ذاكرة ضعيفة".

ودانيال كفيات، البالغ من العمر 22 عاما، هو السائق الروسي الوحيد الموجود في البطولة، وحل بدلا من فيتل الذي فاز ببطولة العالم أربع مرات مع (رد بول)، قبل الانتقال إلى فريق (فيراري).
ووصف فيتل السائق الروسي "بالمجنون" في سباق الصين الشهر الماضي، بعد أن تسبب كفيات في تصادم سيارتي فيراري في بداية السباق.

المصدر: وكالات