إماراتي يزوج 6 من بناته على فنجان قهوة وتمر

متفرقات

إماراتي يزوج 6 من بناته على فنجان قهوة وتمرإماراتي يزوج 6 من بناته الـ17 بدعوة على فنجان قهوة وتمر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hm7y

قرر إماراتي تبسيط أعباء وتكاليف الزواج لكل من يتقدم للارتباط بأي من كريماته الـ17 وذلك بدعوة أهل العريس على فنجان قهوة وما يتيسر من التمر في ديوان منزل والد العروس تفاديا للزفة.

وحول مسعود بن مهدي بن هطيل الأحبابي حفل دعوة الزواج إلى ديوانه الواسع بالفيلا التي يمتلكها، حيث تقتصر الضيافة على شرب فنجان قهوة مع التمر بعد صلاة العصر.

واستجابة لدعوة الأحبابي لحفل زفاف ابنته السادسة، بعدما نجح في تزويج شقيقاتها الخمس سابقا بالطريقة ذاتها، تجمع عشرات الضيوف من الأهل والجيران في ديوان منزله للتهنئة.

إماراتي يزوج 6 من بناته الـ17 بدعوة على فنجان قهوة وتمر

وقرر الأحبابي تزويج جميع بناته بمراسم الزواج ذاتها دون الحاجة إلى حجز صالة في فندق أو نصب خيمة فخمة مهما كان الزوج ميسور الحال، فكل ما هو مطلوب من العريس، حضور دعوة القهوة العربية في ديوانه، ومن ثم اصطحاب زوجته إلى منزله، على أن يتكفل العريس بدفع مهر قدره 30 ألف درهم لا غير، بمعزل عن أي تكاليف إضافية أو هدايا أو تجهيزات أو ملابس أو ذهب.

المواطن الإماراتي مسعود بن مهدي بن هطيل الأحبابي

ويرى الأحبابي أن أكبر هدية يقدمها إلى بناته اللواتي يحضر نصيبهن، هي إتاحة حياة زوجية لهن تكون خالية من الديون والقروض ترهق كاهل أزواجهن الشباب في بداية مشوار تكوين الأسرة الطويل.

يذكر أن الأحبابي زوج لـ4 زوجات، ويؤكد أنه تزوج بالطريقة نفسها التي يزوج بها كريماته، فضلا عن أنه أعرب عن عدم معارضته لأن تسكن المتزوجة من بناته معه وتبقى تحت كنف أبيها.

المصدر: "الديار"