داعش يخترق "المارينز" ويقتل أحد جنوده

أخبار العالم

داعش يخترق داعش يقتل أحد جنود المارينز بالعراق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hm76

أعلن التحالف الدولي عن مقتل أحد الجنود من البحرية الأمريكية خلال الهجوم الذي شنه تنظيم داعش على قوات البيشمركة الكردية بشمال العراق في الـ 3 من مايو/أيار.

ووصف وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، مقتل جندي المارينز بالخسارة المأساوية، مشيرا إلى أن الحادثة تظهر حجم الخطر الذي يواجهونه في سبيل القضاء على تنظيم "داعش".

وأضاف كارتر: "الأمريكيون في خطر، وسنقوم بما هو ضروري، وسننجح في القضاء على داعش، رغم وجود المخاطر المرتبطة بذلك".

وقتل الجندي، تشارلز كيتنغ 31 عاما، من البحرية الأمريكية بعد هجوم مباغت لداعش على قوات البيشمركة الكردية بشمال العراق يوم 3 مايو/أيار.

وقال الكولونيل ستيف وارن، المتحدث باسم التحالف إن حوالي 125 على الأقل من عناصر داعش شاركوا في هذا "الهجوم المنسق" على قوات البيشمركة، وجرى تبادل لإطلاق النار بينهما، واستخدمت أيضا في المعركة القنابل والعديد من العبوات الناسفة المصنوعة يدويا.

والجندي القتيل الذي أكدت وزارة الدفاع الأمريكية أنه مواطن أمريكي، والذي كان يعمل على تقديم الاستشارة والمساعدة لقوات البيشمركة، هو ثالث جندي أمريكي يُعلن عن مقتله بنيران معادية في العراق منذ استيلاء تنظيم داعش على مناطق شاسعة من العراق في منتصف 2014.

هذا ويتواجد نحو 4 آلاف عسكري أمريكي في العراق في إطار التحالف الدولي لتقديم المشورة وتدريب القوات الحكومية العراقية وقوات البيشمركة الكردية، دون المشاركة مباشرة في المعارك البرية ضد تنظيم "داعش".

وتقوم أغلب قوات التحالف بتقديم المشورة والدعم للعراق، إلا أن واشنطن أرسلت قوة خاصة لتنفيذ عمليات خاصة ضد "داعش"، ونشرت قوة من المارينز لتقديم دعم مدفعي.

المصدر: وكالات