روسيا تشكل 3 فرق جديدة لمواجهة الناتو

أخبار روسيا

روسيا تشكل 3 فرق جديدة لمواجهة الناتوسيرغي شويغو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hm3z

ستشكل روسيا فرقتين في المنطقة العسكرية الغربية وفرقة واحدة في المنطقة العسكرية الجنوبية بغية مواجهة الناتو وزحفه نحو الشرق.

أعلن ذلك وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في اجتماع عقده يوم 4 مايو/أيار مع قيادات وزارة الدفاع حيث قال إن "وزارة الدفاع تتخذ بعض التدابير الرامية إلى تحدي زيادة قدرة قوات الناتو بالقرب المباشر من الحدود الروسية. وذلك عن طريق تشكيل فرقتين جديدتين في المنطقة العسكرية الغربية وفرقة واحدة في المنطقة العسكرية الجنوبية قبل انتهاء العام الجاري".

وأوضح الوزير قائلا إنه يجري الآن تجهيز المواقع لمرابطة التشكيلات العسكرية الجديدة حيث ستنشأ البنية التحتية الحديثة القائمة على التكنولوجيات المتقدمة التي تسمح بإنشاء بنايات ميدانية للفرقة في غضون شهر واحد، علما أن تلك البنايات يمكن أن تفك وتنقل فيما بعد إلى أي موقع آخر.

يذكر أن وزير الدفاع الروسي كان قد أعلن في يناير/ كانون الثاني الماضي عن تشكيل 3 فرق جديدة مرابطة في مدينة روستوف على الدون ومقاطعتي فورونيج وسمولينسك الروسيتين.

الاختبارات المفاجئة بيّنت استعداد وحدات الجيش الروسي لتنفيذ المهام الموكلة إليها

هذا وقال سيرغي شويغو في كلمة ألقاها في الاجتماع إن نتائج الاختبارات المفاجئة التي أجريت في موسم الشتاء في الهيئات القيادية بالوحدات والتشكيلات العسكرية في كافة الاتجاهات الاستراتيجية للجيش الروسي بينت أنها مستعدة لتنفيذ المهام الموكلة إليها.

وقد كلف سيرغي شويغو قيادات الجيش الروسي بإعداد قواتهم لمناورات القيادة والأركان " القوقاز – 2016" المزمع إجراؤها في منطقتي شمال القوقاز والقرم في سبتمبر/ أيلول القادم بمشاركة وحدات المنطقة العسكرية الجنوبية للجيش الروسي.

البجرية الروسية تتسلم بحلول عام 2025 ست فرقاطات حديثة حاملة للصواريخ

وقال وزير الدفاع إن 6 فرقاطات حديثة من مشروع 22350 يتوقع أن تدخل في قوام البحرية الروسية بحلول عام 2025. وأضاف إن تلك السفن ستزود بالأسلحة ووسائل القيادة الحديثة.

وأعاد سيرغي شويغو إلى الأذهان أن الفرقاطة الأولى من المشروع المذكر تجتاز حاليا اختبارات بحرية في الأسطول الشمالي الروسي.

يذكر أن إزاحة الفرقاطة من مشروع 22350 تبلغ 4.5 آلاف طن، وطولها 135 مترا وعرضها 16 مترا. فيما تبلغ سرعتها 29 عقدة بحرية وطاقمها 210 أفراد.

وتزود الفرقاطة ب 16 صاروخا مضادا للسفن من طراز "أونيكس" أو "كاليبر" ومنظومة "ريدوت" للصواريخ المضادة للجو ومنظومة المدافع الرشاشة "أرمات".

المصدر: نوفوستي

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة