تجدد الاشتباكات في تل سقف شمال الموصل

أخبار العالم العربي

تجدد الاشتباكات في تل سقف شمال الموصلتجدد الاشتباكات في تل سقف شمال الموصل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hm3q

تجددت الاشتباكات بين قوات البيشمركة ومسلحي "داعش"، الأربعاء 4 مايو/أيار، داخل بلدة تل سقف شمال الموصل في العراق.

وأعلن مسؤول قوات سهل نينوى التابعة للبيشمركة صفاء الياس ججو أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 9 من التنظيم وأسر 4 آخرين، وقال ججو إن "الاشتباكات بين قوات البيشمركة ومسلحين من تنظيم داعش تجددت اليوم، في بلدة تل سقف"، مضيفا أن "عددا من مسلحي التنظيم كانوا متخفين في الأحراش وهاجموا قوات البيشمركة".

وأكد ججو مقتل تسعة من داعش بينهم انتحاريان، وأسر أربعة مسلحين آخرين من التنظيم، مشيرا إلى مقتل أحد أفراد البيشمركة برتبة مقدم.

وأعلنت قيادة بيشمركة كردستان الأربعاء، عن مقتل أكثر من 100 مسلح من تنظيم "داعش" وتدمير 42 عربة تابعة للتنظيم خلال مواجهات الثلاثاء شمال الموصل، مؤكدة استعادة جميع المواقع التي استولى عليها مسلحو التنظيم.

جدير بالذكر أن بلدة تل سقف من المدن المسيحية التابعة لقضاء تلكيف بسهل نينوى، استعادتها قوات البيشمركة في نهاية عام 2014، عقب سقوطها تحت سيطرة "داعش" ونزوح كافة سكانها.

وكان مسؤول في إقليم كردستان العراق، أعلن الثلاثاء عن استعادة قوات البيشمركة السيطرة على بلدة تل سقف، وقال صفاء إلياس ججو لـ "السومرية نيوز"، إن "قوات البيشمركة تمكنت من استعادة السيطرة الكاملة على بلدة تل سقف شمالي الموصل"، مضيفا أن "طيران التحالف الدولي وقوات سهل نينوى والمتطوعين ساندوا قوات البيشمركة".

من جهته أفاد المتحدث باسم القوات بانتهاء المعارك في تل سقف وتطهيرها من عناصر تنظيم داعش الذين تسللوا إليها فجر الثلاثاء، مؤكدا وجود ما لا يقل عن 40 جثة لمسلحي تنظيم "داعش" قتلوا على يد قوات البيشمركة في محور تل سقف بعد سيطرة التنظيم عليها لفترة مؤقتة.

وكان مراسلنا في العراق أفاد في وقت سابق بأن تنظيم "داعش" الإرهابي سيطر على منطقة تل سقف الواقعة شمال الموصل، مضيفا أن قوات البيشمركة مدعومة بطيران التحالف تحاول تطويق المدينة بهدف استعادتها.

وكان تنظيم "داعش" قام بهجوم من ثلاثة محاور على مواقع تسيطر عليها قوات البيشمركة شمال الموصل هي بعشيقة وباشيك وتل سقف، وأكدت مصادر أمنية لـRT سيطرة "داعش" على منطقة تل سقف.



المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية