مقتل عشرات المسلحين الأكراد باشتباكات في تركيا

أخبار العالم

 مقتل عشرات المسلحين الأكراد باشتباكات في تركياقوات تركية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hm2h

أعلن الجيش التركي الثلاثاء 3 مايو/أيار مقتل نحو 42 مسلحا من حزب العمال الكردستاني في ضربات جوية واشتباكات يومي الاثنين والثلاثاء بينما قتل ثلاثة جنود أتراك.

وأضاف أن طائرات حربية تركية قصفت كهوفا ومواقع أسلحة لحزب العمال الكردستاني في جبال قنديل شمالي العراق حيث توجد قيادة الحزب في وقت متأخر من الاثنين 2 مايو/أيار ما أدى إلى مقتل 18 مقاتلا.

وذكر الجيش أن جنديا وخمسة متشددين قتلوا باشتباكات داخل منطقة كوكورجا في إقليم هكاري المتاخم لإيران والعراق.

وقال بيان للجيش: " في عمليات نُفذت الاثنين قتل 6 من مسلحي حزب العمال الكردستاني في نصيبين قرب الحدود السورية بينما قتل 7 في بلدة شرناق وشخص في كوكورجا".

وذكر الجيش أن مسلحين من حزب العمال معهم قاذفات صاروخية وبنادق هاجموا موقعا عسكريا في حي سمدنلي في إقليم هكاري، الأمر الذي أدى لوقوع اشتباك قتل فيه جنديان تركيان و 5 من مقاتلي الحزب.

وقتل آلاف من المقاتلين ومئات من أفراد الأمن والمدنيين منذ استئناف الصراع بين حزب العمال الكردستاني والحكومة التركية في يوليو/تموز بعد انهيار اتفاق وقف لإطلاق النار استمر عامين ونصف.

وبدأ حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه تركيا وحلفاء غربيون منظمة إرهابية تمردا انفصاليا عام 1984، وقتل أكثر من 40 ألف شخص في الصراع بين تركيا والأكراد.

المصدر: رويترز

فيسبوك 12مليون