ريال مدريد ومانشستر سيتي وحلم "ميلانو 2016"

الرياضة

ريال مدريد ومانشستر سيتي وحلم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hm1s

ينتظر عشاق كرة القدم في العالم بفارغ الصبر المباراة المرتقبة بين ريال مدريد وضيفه مانشستر سيتي، الأربعاء 4 مايو/أيار، على ملعب "سانتياغو برنابيو"، في إياب نصف نهائي دوري الأبطال.

ويدخل ريال مدريد، المسلح بعاملي الأرض والجمهور، ملعب "سانتياغو برنابيو" العريق، يوم الأربعاء، وعينه على الفوز فقط، وذلك لأن المباراة لا تقبل القسمة على اثنين، بعد أن خرج بتعادل سلبي من ملعب "الاتحاد" يوم الثلاثاء الماضي.

بينما يكفي فريق مانشستر سيتي، الذي بلغ لأول مرة في تاريخه ربع النهائي والمربع الذهبي "للتشامبيونز ليغ"، التعادل الإيجابي فقط لكي يكلل مغامراته بالوصول إلى نهائي الأحلام 2016 على ملعب "جوزيبي مياتزا" في ضواحي سان سيرو في مدينة ميلانو الإيطالية.

ريال مدريد بلا أنياب من دون رونالدو

ويعول ريال مدريد، الذي لم يغب عن الدور نصف النهائي منذ موسم 2010-2011 (عادل رقم غريمه برشلونة)، كثيرا للوصول إلى النهائي الرابع عشر في تاريخه في المسابقة التي يحمل الرقم القياسي في عدد ألقابها (10 مرات آخرها عام 2014)، على نجمه البرتغالي الكبير كريستيانو رونالدو، بعد أن أخفق زملاؤه في هز شباك الدولي الإنكليزي جو هارت حارس مانشستر سيتي، في لقاء الذهاب يوم الثلاثاء الماضي.

وغاب رونالدو، الهداف التاريخي للبطولة برصيد 93 هدفا، وهداف النسخة الحالية برصيد 16 هدفا، وإذا تأكدت جاهزيته، فإنه يملك فرصة معادلة أو تحطيم الرقم القياسي في عدد الأهداف في نسخة واحدة برصيد 17 هدفا في موسم (2013-2014)، بسبب إصابة تعرض لها في عضلات الفخذ الخلفية عن آخر ثلاث مباريات خاضها الميرنجي في كل المسابقات.

وعانى ريال مدريد الأمرين في مباراتيه المحليتين في غياب "صاروخ ماديرا" أمام مضيفيه رايو فاييكانو (3-2)، وريال سوسييداد (1-0)، وتألق الويلزي غاريث بيل بتسجيله 3 أهداف في المباراتين.

وكان الدون رونالدو قد أنقذ ريال مدريد من الخروج من البطولة بإحرازه ثلاثية رائعة "هاتريك" في إياب الدور ربع النهائي في مرمى فريق فولفسبورغ الألماني، الذي فاز ذهابا بهدفين نظيفين.

وخاض رونالدو الحصة التدريبية للنادي الملكي كاملة يوم الاثنين، علما أن البرتغالي عاد إلى التدريبات قبل يومين فقط، وشارك في جزء من الحصة التدريبية مع باقي لاعبي الفريق.

وأكد الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب الفريق الملكي، أن مهاجمه كريستيانو رونالدو جاهز "بنسبة 100%" وإنه سيشارك في المباراة المقبلة أمام مانشستر سيتي.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي: " كريستيانو بحالة جيدة. إنه في كامل اللياقة. تدرب وسيكون معنا غدا ولا توجد مخاطرة".

وفي المقابل، أعلن زيدان أن مواطنه المهاجم كريم بنزيما لم يسترد بعد كامل لياقته بسبب إصابة مماثلة، وبالتالي سيغيب عن مواجهة السيتي إلى جانب لاعب خط الوسط كاسيميرو الذي تعرض لكدمة في أعلى الفخذ خلال مواجهة ريال سوسيداد في الليغا المحلية.

وقال زيدان إن خروج الفريق الملكي قبل الوصول إلى نهائي دوري الأبطال، على يد مانشستر سيتي في الدور نصف النهائي، "سيكون فشلا".

مانشستر سيتي يحلم "بالمعجزة"

من جهته، يسعى مانشستر سيتي إلى مواصلة مشواره الأوروبي الرائع و"مغامراته" الكبيرة، والوصول إلى النهائي لأول مرة في تاريخه، بعد بلوغه لأول مرة أيضا الدور ربع النهائي للبطولة، على حساب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بتعادله معه (2-2) ذهابا، وتغلبه عليه بهدف وحيد إيابا، ليبلغ المربع الذهبي لبطولة أوروبية لأول مرة منذ موسم (1970-1971) في كأس الكؤوس الأوروبية.

ويدخل مانشستر سيتي المباراة بمعنويات مهزوزة نسبيا عقب هزيمته المدوية أمام ساوثمبتون (2-4) يوم السبت الماضي، وفي ظل غياب لاعبيه المؤثرين الفيل الإيفوراي يايا توريه وصانع الألعاب الإسباني دافيد سيلفا.


لكن جماهير السيتي تعقد آمال كبيرة على هداف الفريق الأرجنتيني سيرخيو أغويرو، وعودة لاعبيه المصابين خصوصا البلجيكي كيفن دي بروين ومواطنه قلب الدفاع وقائد الفريق فنتسان كومباني، ورحيم سترلينغ، وعلى خبرة مدربه التشيلي مانويل بيليغريني، الذي أشرف على تدريب ريال في موسم (2009-2010) قبل أن يقال من منصبه، علما أنه سيترك منصبه أيضا للإسباني بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الحالي اعتبارا من الصيف المقبل.

وأوضح بيليغريني أنه يدرك صعوبة مهمة فريقه أمام ريال مدريد، لكن "كل شيء ممكن في كرة القدم، والتعادل الذي حققناه ذهابا يمنح الفريقين فرصا متساوية في بلوغ النهائي".

زيدان يعد العدة

واستدعى زين الدين زيدان كافة لاعبي الفريق الملكي المتاحين، وفي مقدمتهم كريستيانو رونالدو، إضافة إلى الناشئ بورخا مايورال لمواجهة مانشستر سيتي، بينما غاب عن القائمة كريم بنزيما وكاسيميرو.

وضمت قائمة الريال 21 لاعبا وهم: كيلور نافاس، كيكو كاسيا، روبن يانييز، داني كارفاخال، دانيلو، ألفارو أربيولا، بيبي/ رافائيل فاران، سرخيو راموس، ناتشو، مارسيلو، توني كروس، ماتيو كوفاتشيتش، لوكا مودريتش، إيسكو، خاميس رودريغيز، غاريث بيل، لوكاس فاسكيز، خيسيه رودريغيز، كريستيانو رونالدو، بورخا مايورال.

المصدر: RT + وكالات
 

دوري أبطال اوروبا