قتلى وجرحى بقصف على حلب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hm02

قتل 14 أشخاص وأصيب العشرات بجروح في حصيلة أولية نتيجة سقوط عدد كبير من القذائف الصاروخية الثلاثاء 3 مايو/أيار على الأحياء السكنية وعلى مستشفى في مدينة حلب.

ونقلت "سانا" عن مصدر في قيادة شرطة محافظة حلب أن إرهابيين استهدفوا صباح اليوم بعدد من القذائف الصاروخية أحياء شارع النيل والسريان والخالدية والموكامبو والسبيل ومحيط جامع الرحمن.

وأفاد مصدر في مديرية صحة حلب بأن كثيرين من الجرحى في حالة حرجة ما يجعل عدد الضحايا قابلا للزيادة.

وحسب قيادة شرطة محافظة حلب استهدف إرهابيو تنظيم "جبهة النصرة" والمجموعات المسلحة التابعة له مشفى الضبيط للتوليد بحي المحافظة ما تسبب بمقتل 3 نساء وإصابة 17 شخصا جميعهم من الأطفال والنساء.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من أحياء مدينة حلب يتعرض باستمرار لقصف بالقذائف الصاروخية من قبل إرهابيي "جبهة النصرة" والفصائل المسلحة الموالية لها، ما يسفر عن سقوط ضحايا وإصابات بين المدنيين.

على صعيد آخر نقلت "سانا" عن مصدر عسكري أن سلاح الجو السوري دمر رتلا من الآليات والعربات بعضها مزود برشاشات وتحصينات لتنظيم "داعش" الإرهابي شمال تدمر وفي محيط حقل شاعر وقرية حويسيس وجنوب بلدة جب الجراح بريف حمص.

وأضاف المصدر أن سلاح الجو دمر كذلك آليات لإرهابيي "داعش" في قرية العلية وشرق طريق أثريا خناصر بريف حماة الشمالي.

إلى ذلك نقلت وكالات الأنباء العالمية عما يسمى بـ "المرصد السوري لحقوق الإنسان" سقوط 13 قتيلا بأكثر من 35 ضربة جوية استهدفت معقل "داعش" بالرقة مساء الاثنين.

ولم يحدد المصدر هوية الطائرات المغيرة، منوها بأن 5 على الأقل من عناصر التنظيم الإرهابي قتلوا.

المصدر: وكالات